الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالب بالتحقيق مع نيتنياهو بسبب إمتلاك مصر غواصات بحرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 07:19 م

أعرب عوزي أراد، مستشار الأمن القومي السابق لرئيس الحكومة الإسرائيلة، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، عن دهشتة من عدم التحقيق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقالت صحيفة “جوريزالم بوست” الإسرائيلية، أن المسؤول الأمني السابق تساءل عن عدم التحقيق مع نتنياهو لمنحه الضوء الأخضر لألمانيا، لبيع غواصات حربية لمصر، مشيرًا إلى أنه كان يجب استجواب نتنياهو بشأن عدد من القضايا.

وتابعت صحيفة”جوريزالم بوست، قولها عن المستشار السابق للحكومة الإسرائيلية، أن شراء مصر غواصات حربية بهذه القدرات مسألة خطيرة للغاية وتتطلب الفحص،متسائلاً” لماذا سمح رئيس الحكومة لألمانيا ببيع الغواصات لمصر؟ ولماذا أخفى ذلك عن الأجهزة الأمنية؟”.

ويأتي ذلك بعد أن أوصت الشرطة الإسرائيلية الخميس، النيابة العامة، بتقديم لوائح اتهام ضد 6 مسؤولين مقربين من نتنياهو بتهم الفساد، على ضوء “فضيحة الغواصات”، التي اشتراها الجيش الإسرائيلي من ألمانيا.

وتعود قضية الغواصات، حينما قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على شراء 6 غواصات حربية من شركة تيسين كروب الألمانية ” لتعزيز القدرات البحرية للجيش الإسرائيلي”، بالرغم من موقف الجيش الإسرائيلي الذي قال ” إنه يحتاج إلى 5 غواصات فقط”، وبعد الفحص تبين أن المستشار القضائي لنتنياهو وهو ابن عمه دافيد شمرون يعمل أيضا مستشارا قضائيا لممثل الشركة الألمانية لدى إسرائيل.

وتسلمت مصر العام الماضي خلال شهري أبريل وأغسطس، غواصتين من ألمانيا من طراز “تايب 209″، في إطار صفقة تعاقدت عليها مصر مع ألمانيا تتضمن 4 غواصات بحرية حديثة.

تابع مواقعنا