السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” يكشف أجندة عمل لجنة سياحة السفاري والمخيمات بجنوب سيناء خلال الفترة المقبلة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 01:44 م

اجتمع أعضاء لجنة السياحة والسفاري والمخيمات بالصحراء، برئاسة أحمد صقر، رئيس لجنة سياحة السفاري والمخيمات، بشعبة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية، بجنوب سيناء، وذلك لمناقشة تقنين أوضاع السفاري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية، بجنوب سيناء، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تمت مناقشة العديد من مشاكل الغرفة، ومنها تقنين أوضاع سناتر الموتوسيكلات والمخيمات المسجلة بالغرفة التجارية وغير المرخصة.

السفاري والمخيمات السياحية
السفاري والمخيمات السياحية

وأوضح أن اللقاء مع اللجنة أسفر عنه رفع مذكرة إلى هشام خضير، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، بخصوص تقنين أوضاع أصحاب تلك الأنشطة السياحية غير المرخصة التي جاءت كالتالي:-

1-تقنين أوضاع سناتر الموتوسيكلات والمخيمات من خلال إصدار التراخيص لمزاولة الأنشطة التى يمارسونها طبقًا للقانون.

2- سهولة ومرونة تراخيص الموتوسيكلات الرباعية وإحلال وتجديد تلك الموتوسيكلات طبقًا لقانون المرور.

3- سهولة مرور قطع غيار الموتوسيكلات من نفق الشهيد أحمد حمدي، حيث يعاني أصحاب السناتر عند إرسال قطع غيار الموتوسيكلات من القاهرة إلى شرم الشيخ.

4- مخاطبة الجهات التنفيذية بمجالس مدن المحافظة لإنشاء البنية التحتية لسناتر الموتوسيكلات بالمدن السياحية من كهرباء ومياه وصرف صحي.

5- إعادة هيكلة الرسوم المقررة على أنشطة سفاري الموتوسيكلات والمخيمات التي تم فرضها على أصحاب الأنشطة في الفترة السابقة خاصة أن هناك ركودا سياحيا عالميا.

6- ضم سياحة سفاري الموتوسيكلات لأجندة المناسبات والمسابقات الموسمية لممارسة نشاطات مشاهدة الطيور وتسلق الجبال وسياحة المخيمات في الصحراء.

7- العمل على اندماج المصريين من أبناء الوادي مع أشقائهم بدو المناطق السياحية في شراكة مجتمعية حقيقية تقوم على الاستفادة المتبادلة وإذابة الموانع بينهم للارتقاء بالشخصية المصرية وإرساء مبدأ تقبل الآخر والتعايش معه.

8- العمل على قيام شريحة جديدة من العاملين بالسياحة المصريين الملمين بطبيعة البلاد في سياحة السفاري، والقضاء على احتكار بعض الأجانب لهذه السياحة ممن لا يهمهم مستقبل هذا النوع من السياحة البيئية كما يهتم بها أبناء المحافظة.

9- العمل على تنمية تلك الأنشطة السياحية، ووضعها ضمن أنشطة السياحة البيئية التي تعد من الأدوات الجاذبة للسياحة في جنوب سيناء لاستكشاف الصحراء.

محافظ البحر الأحمر يستعرض إمكانية تركيب “GPS” لمراكب الصيد ومركبات السفاري

 

مؤتمر السفر العالمي يناقش تطوير السياحة خلال مرحلة التعافي من كورونا

تابع مواقعنا