الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متلازمة المدربين الوطنيين في المنتخب.. “تكشيرة” البدري و”سلسلة” شحاتة و”ترنج” الجوهري

القاهرة 24
رياضة
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 09:29 م

تعرض حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، لانتقادات واسعة وتعليقات ساخرة من جماهير الكرة المصرية، بسبب ظهور “التكشيرة” على وجهه خلال مباراة مصر وتوجو، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون، والتي حقق الفراعنة الفوز فيها بهدف نظيف أحرزه المدافع الدولي محمود الونش.

وحقق منتخب مصر فوزين متتاليين على منتخب توجو ذهابًا وإيابًا، رافعًا رصيده إلى النقطة الثامنة في صدارة المجموعة رفقة منتخب جزر القمر صاحب نفس الرصيد من النقاط.

“تكشيرة” البدري، التي ظهر بها في مباراة مصر وتوجو، واعتاد عليها بشكل دائم، منذ دخوله عالم التدريب رفقة النادي الأهلي خلفًا للبرتغالي مانويل جوزيه، لم تكن الأمر الوحيد للمدربين الوطنيين الذين تعاقبوا على تدريب الفراعنة، حيث اعتاد معظم المدربين على القيام بفعل معين صار متلازمًا لهم، وهو ما يرصده “القاهرة 24″، من خلال التقرير التالي:-

تكشيرة حسام البدري

اعتاد حسام البدري خلال ظهوره الدائم رفقة الأندية والمنتخبات التي دربها، على وجود “التكشيرة”، التي تُظهر علامات الصرامة والجدية على وجهه، رافضًا رسم أي علامات تدل على الابتسام والفرح حتى رغم أوقات الانتصار.

 

تكشيرة البدري
تكشيرة البدري حاضرة في مباريات النادي الأهلي

البدري خرج عن صمته أخيرًا ليتطرق إلى المسألة، عقب كثرة الانتقاد له على مواقع التواصل الاجتماعي، ليؤكد أنه شخص طبيعي ويضحك في الكثير من الأوقات، إلا أنه علل الصرامة على وجهه أثناء المباريات، بأنه يكون مشدودًا وفي حالة ترقب وتركيز لأحداث اللقاء.

سلسلة حسن شحاتة

اعتاد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر خلال الفترة بين 2005 وحتى 2011، على ارتداء سلسلة من الفضة، بشكل دائم، معللًا ارتداءها أنها تجلب الحظ، في أمر مشابه لسيناريو الفيلم المصري الشهير “بوشكاش”، الذي اعتاد على ارتداء سلسلة تجلب الحظ له.

حسام البدري: فُزنا على توجو في ظروف صعبة.. واتحاد الكرة وعدني بمعسكر قبل مباراتي كينيا وجزر القمر

الأمر عند حسن شحاتة لم يتوقف عند السلسلة الفضية، بل تعلق تفاؤله قبل المباريات بعادة أخرى، وهي الاتصال بحفيده، الذي تعود على الاتصال به قبل كل مباراة للفراعنة تفاؤلًا بجلب الانتصار.

ترنج الجوهري الشهير

الجنرال الراحل محمود الجوهري شيخ المدربين الوطنيين للفراعنة وأسطورة التدريب في إفريقيا، اعتاد على ارتداء “ترنج موحد خلال مبارياته مع الفراعنة، ولم يكتف بالأمر حيث عمل على توحيد زي المنتخب بداية من المدير الفني وحتى عمال الملابس، في ظاهرة هي الأولى في الكرة المصرية وقتها.

محمود الجوهري
الجنرال محمود الجوهري

الجوهري تعود أيضًا خلال فترة ولايته الثانية، على ارتداء منتخب مصر القميص الأخضر، وهو القميص الذي ظهر به الفراعنة طوال بطولة أمم إفريقيا 1998، كما اعتاد الجوهري على التدخين خلال المباريات، وهي العادة التي استمرت معه خلال مسيرته التدريبية.

تابع مواقعنا