الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

مارادونا وروسي وبراينت الأبرز.. 10 أساطير رحلوا عن عالم الرياضة في 2020

رحيل أساطير الرياضة

رحيل أساطير الرياضة

اقترب عام 2020 على الانتهاء، وأصبحنا على مشارف عام جديد، حيث رحل عن عالمنا العديد من أساطير الرياضة حول العالم خلال العام الجاري، ويعد الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا نجم كرة القدم أبرز الراحلين.

عودة ليفربول وثمانية بايرن وبرشلونة.. أغرب 9 ظواهر في كرة القدم خلال 2020

وحرص "القاهرة 24" على رصد أبرز نجوم الرياضة بمختلف ألعابها الذين رحلوا خلال 2020 في التقرير التالي:- 

1- دييجو أرماندو مارادونا 

رحل الأرجنتيني دييجو مارادونا عن عالمنا في 25 نوفمبر الماضي، وذلك عن عمر يناهز 60 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، حيث فقدت كرة القدم أحد أبرز نجومها عبر التاريخ، ويعد مارادونا لاعب مختلف عند الجماهير الأرجنتينية بسبب تسببه في سعادتها للعديد من السنوات، وأيضا لجماهير نابولي الذي جلب لها لقبي الدوري في عامي 1987 و1990.

2- باولو روسي 

بعد وفاة مارادونا بأيام قليلة تلقى عشاق كرة القدم خبرا سيئًا جديدًا، وذلك بوفاة باولو روسي أحد أساطير كرة القدم الإيطالية، والذي قاد منتخب بلاده لتحقيق كأس العالم في 1982، وجاءت وفاة روسي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 64 عامًا، وحصل روسي في نفس العام الذي توج خلاله بلقب كأس العالم على جائزة هداف المونديال برصيد 6 أهداف، وفاز بجائزة الكرة الذهبية أيضًا في نفس العام. 

3- ميشال هيدالجو

توفى أحد أساطير التدريب حول العالم ميشال هيدالجو والذي عُرف من خلال تدريب منتخب فرنسا وتحقيق العديد من الإنجازات مع الديوك، حيث رحل عن عالمنا بعمر يناهز 87 عامًا، وقد حصل على لقب كأس أوروبا عام 1984، ووصل لنصف نهائي كأس العالم عام 1982.

4- نوبي ستايلز

رحل نوبي ستايلز أسطورة كرة القدم الإنجليزية عن عمر يناهز 78 عامًا، حيث توج بكأس العالم عام 1966 مع إنجلترا، وأيضا كان من نجوم فريق مانشستر الذي فاز بالعديد من الألقاب. 

5- جاك تشارلتون

ولم تقف الكرة الإنجليزية عن الأخبار السيئة خلال عام 2020، وذلك برحيل أسطورة جديدة وهو جاك تشارلتون الذي توفى عن عمر 85 عامًا، حيث توج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده، وأيضا هو من قاد منتخب إيرلندا أمام منتخب مصر في مونديال 1990، وقد انتقد الفراعنة بسبب طريقة اللعب وقتها تحت قيادة الراحل محمود الجوهري.

6- راي كليمنس

رحل الحارس الإنجليزي السابق راي كليمنس أسطورة فريق ليفربول عن عمر 72 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض لمدة 15 عامًا، حيث يعد أحد أفضل الحراس في تاريخ الكرة الإنجليزية، والذي حصد العديد من الألقاب المحلية مع الريدز.

7- كوبي براينت

تلقى عشاق كرة السلة صدمة كبيرة بوفاة أسطورة اللعبة كوبي براينت عن عمر 41 عامًا، وذلك بعد تحطم طائرة كان على متنها في لوس أنجلوس، وقد رحلت أيضًا أبنته خلال تلك الحادثة، ويعد براينت من أبرز اللاعبين في تاريخ اللعبة، حيث حقق لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين خمس مرات مع لوس أنجلوس ليكرز في مسيرة بدأها وختمها معه خلال الفترة ما بين 1996 إلى 2016.

8- كيه سي جونز

رحل أيضا كيه سي جونز نجم كرة السلة التاريخي عن عالمنا بعامه الـ88 منذ أيام قليلة في 26 ديسمبر الجاري، حيث قد فاز بلقب دوري كرة السلة الأميركي في 8 مرات كلاعبا ومدربا.

9- آشلي كوبر

توفى النجم التاريخي لكرة المضرب الأسترالية آشلي كوبر عن عمر يناهز 83 عامًا، حيث يعد من أبرز اللاعبين في تاريخ اللعبة، والذي حقق خلالها الأربع بطولات الكبرى بكرة المضرب في الفردي والزوجي.

10- ستيرلينج موس

تلقى عشاق لعبة الفورملا وان نبأ وفاة أحد أساطير اللعبة، وهو الإنجليزي سترلينج موس عن عمر 90 عامًا بعد صراع دام طويلًا مع المرض، حيث قد احتل في المركز الثاني أكثر من مرة في بطولة العالم، وقد اعتزل اللعبة بسبب حادث قوي تعرض له في حلبة جودوود، ودخل عن أثر تلك الحادثة في غيبوبة لمدة شهر، وعانى من شلل جزئي لفترة طويلة.

وسوم باولو روسي ميشال هيدالجو نوبي ستايلز جاك تشارلتون راي كليمنس كوبي براينت كيه سي جونز آشلي كوبر ستيرلينج موس مارادونا

عاجل نقطة ومن أول السطر.. هل يلمح رامي عباس لرحيل محمد صلاح؟!