الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفوق واضح لـ"مانشستر يونايتد" على "السيتي".. وجوارديولا الأوفر حظًا

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 06/يناير/2021 - 04:14 م

تُقام مباراة نارية بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، مساء اليوم الأربعاء،  على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس الكاراباو".  

عادة ما تحمل مواجهات "ديربي مانشستر" طابع الإثارة والتشويق بين قطبي مدينة مانشستر، حيث يتطلع الفريقان للفوز بالمباراة للوصول إلى نهائي كأس الكاراباو لفرض سيطرة أحدهما على المدينة.

تأهل مانشستر يونايتد إلى دور نصف نهائي كأس الكاراباو بعد تغلبه على إيفرتون بثنائية بيضاء، فيما وصل مانشستر سيتي إلى دور نصف النهائي بعد فوزه على الأرسنال برباعية مقابل هدف.

من المقرر، أن يلتقي الفائز في مواجهة ديربي مانشستر بفريق توتنهام الإنجليزي، في نهائي كأس الكاراباو.

تاريخ مواجهات ديربي مانشستر بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

- مواجهة الليلة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في كأس الرابطة تعتبر المباراة الرابعة التي يلتقي فيها قطبي مانشستر في البطولة، أخرها كانت في موسم 2019\2020.

- تقابل الفريقين في 179 مناسبة في مختلف المسابقات، حقق اليونايتد الفوز في 74، بينما فاز السيتي في 53 مباراة، وخيم التعادل على 52 مواجهة.

- كان أول ديربي بين السيتي واليونايتد في نوفمبر من عام 1881، وانتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد بثلاثية بيضاء.

- مانشستر يونايتد لم يتعرض للهزيمة في آخر ثلاث مواجهات جمعته مع السيتي في مختلف المسابقات، حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراة أقيمت في الدوري الإنجليزي الموسم الجاري وتحديدًا في ديسمبر 2020.

- خلال آخر 14 مواجهة بين قطبي مانشستر، نجح مانشستر يونايتد في الفوز في 3 مباريات، فيما فاز السيتي في 8 مواجهات بينما تعادل الفريقين في 3 مباريات.

- واجه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، فريق مانشستر يونايتد في 16 مناسبة بمختلف المسابقات، وذلك كـ مدرب لـ 3 فرق مختلفة "برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ومانشسستر سيتي الإنجليزي ".

- جوارديولا قاد السيتي في ديربي مانشستر في 12 مناسبة، حقق الفوز في 5 وخسر 5 وتعادل في مباراتين.

- ألتقى بيب جوارديولا "السيتي" وأولي جونار سولشاير "اليونايتد" مرتين على التوالي في نصف نهائي بطولة كأس الرابطة "كاراباو"، بعدما نجح "بيب" في التأهل إلى نهائي كأس الكاراباو الموسم الماضي 2019\2020 بالفوز ذهابًا وإيابًا على مانشستر يونايتد.

تقارير تكشف تشكيل باريس سان جيرمان بعد التعاقد مع راموس وميسي 

جاريث بيل يُعيق انتقال "مبابي" لريال مدريد في الصيف

تابع مواقعنا