الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على السيرة الذاتية لرئيس لجنة الشباب والرياضة الجديد بمجلس النواب

القاهرة 24
رياضة
الخميس 14/يناير/2021 - 03:08 م

انتخبت لجنة الشباب والرياضة محمود حسين رئيسا للجنة، عن حزب مستقبل وطن، وكلا من ثروت سويلم عن حزب مستقبل وطن، وسامر التلاوي عن الحزب ذاته، وكيلان، وحسام غالي أمينا  للسر.

يمتلك محمود حسين خيرات دراسية وتعليمية كبيرة، حيث تخرج في جامعة الأزهر الشريف، بالقاهرة عام 2001، وحصل على بكالوريوس علوم وتربية، قسم بيولوجي، بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، وحصل على دبلوم خاص فى العلوم التربوية.

حصل محمود حسين على   درجة العالمية (دكتوراه الفلسفة) فى التربية تخصص أصول التربية، وكان عنوان الرسالة (تصور مقترح لتفعيل المشاركة السياسية لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض التغيرات المجتمعية)، مع توصية بالتداول بين الجامعات والمراكز البحثية من جامعة الأزهر، القاهرة، 2010.

وحصل على زمالة أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، من (الدفعة 48) كلية الدفاع 2018، في مجال التخطيط الاستراتيجي والأمن القومي، أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية 2018، ونال ماجستير (دور الأنشطة الطلابية فى دعم قيم المشاركة لدى طلاب الجامعة)، كما نال ماجستير فى (دور الأنشطة الطلابية فى دعم قيم المشاركة لدى طلاب الجامعة) بتقدير ممتاز، من جامعة الأزهر، بالقاهرة، عام  2005 .

محمود حسين حصل على دبلوم السلامة والصحة المهنية (نيبوش)، ومجلس الامتحانات الوطني للسلامة والصحة المهنية (NEBOSH )، من المملكة المتحدة، ودبلوم الإدارة التنفيذية للأنشطة والأحداث الرياضية، من جامعة القاهرة بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الرياضية تحت أشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ويمتلك محمود حسين خيرات سياسية طويلة، فقد كان عضوا بمجلس النواب المصري، وعمل وكيلا للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان المصري مجلس 2015-2020، كما كان رئيسا لبرلمان شباب مصر، ومسئولا عن حملة "علشان تبنيها" بالخارج لدعم الرئيس لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وكان محمود حسين منسقًا للحملة الانتخابية لرئاسة الجمهورية للسيد المشير بمحافظة بورسعيد، ومنسقا لحملة مستقبل وطن بمحافظة بورسعيد، ورئيسا للجنة تشغيل الشباب بالمجلس المحلى لمحافظة بورسعيد.

وعن الخبرات التنظيمية لمحمود حسين، فقد عمل   منسقا لمجموعة بورسعيد ببطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم، ومساعد للمنسق العام بمجموعة بورسعيد للبطولة الإفريقية لكرة القدم، ومنسقا لمجموعة بورسعيد بكأس العالم للكرة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة (جلوس)، ومنسقا لمجموعة بورسعيد بكأس العالم لكرة اليد للشباب.

بالإضافة إلى أن محمود حسين كان رئيسا للجنة المتابعة ببطولة الجامعات بجامعة بورسعيد، وعضوا باللجنة المنظمة كأس العالم تحت 17 سنة، ومنظما للعديد من القوافل الطبية والقوافل التوعوية بمحافظة بورسعيد، ونظم العديد من المؤتمرات واللقاءات السياسية والمجتمعية.

وكان لمحمود حسين دورًا في المؤتمرات والمشاركات الثقافية، حيث عمل محاضرًا فى مجال تمكين الشباب للمشاركة فى حل المشكلات - ملتقى العواصم العربية، وعضو وفد الشباب المصرى المشارك فى فعاليات مؤتمر شعلة يوبيل 2000، وعضو وفد الشباب المصرى المشارك فى فعاليات مؤتمر جامعة الدول العربية (الشباب العربى)، ورئيس الوفد المصرى بمؤتمر الشباب العربى يتحاورون.

اختيرمحمود حسين من قبل عضوا بالمؤتمر الاقتصادي الدولى، وعضوا بمجموعة تقييم مشروعات البنك الدولى التنموية فى مصر (مرشح من قبل البنك الدولى )، بالإضافة إلى عضو البعثة التعليمية لوزارة التربية والتعليم بجامعة استراثكلايد باسكتلندا، وعضو وفد الأحزاب المصرية والقوى المدنية المشارك فى البرنامج التدريبى السياسى (قادة المستقبل) بالمجلس الأمريكي للقيادات السياسية الشابة (الولايات المتحدة الأمريكية).

محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة وسويلم والتلاوي وكيلان وغالي أمينا للسر

النائب أيمن أبو العلا يتقدم بأول مشروع قانون لتعديل اللائحة الداخلية للمجلس

تابع مواقعنا