رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير: صفقة ألابا حل لـ3 أزمات في ريال مدريد

القاهرة 24

سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الأربعاء، الضوء على إمكانية استغلال نادي ريال مدريد صفقة النمساوي دافيد ألابا، لتدعيم 3 مراكز مختلفة لحل الأزمات التي تواجه الفريق الملكي خلال الفترة الجارية.

وكانت تقارير إسبانية أكدت مؤخرًا، أن ريال مدريد في مفاوضات متقدمة مع دافيد ألابا مدافع بايرن ميونخ الألماني، ومن المقرر أن ينضم اللعب للفريق في الصيف المقبل في صفقة انتقال حر.

دافيد ألابا يمتلك عقدًا مع بايرن ميونخ يمتد حتى الصيف المقبل، ولم يدخل اللاعب مع العملاق البافاري في مفاوضات بشأن تجديد عقده حتى الآن، ويمكنه الانتقال في الصيف لأي فريق في صفقة انتقال حر.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن دافيد ألابا يُجيد اللعب في 3 مراكز مختلفة، حيث ظهر مع بايرن ميونخ في مركز وشارك مع منتخب النمسا في مراكز أخرى، وأدى خلال المراكز الثلاثة بشكل جيد للغاية.

وأضافت الصحيفة، أن ألابا يمكن الدفع به في مركز الظهير الأيسر، لتعويض رحيل مارسيلو المحتمل عن صفوف ريال مدريد، وكذلك سيساهم في تدعيم خط الدفاع أكثر من الاعتماد على "ميندي" الذي وصل إلى الميرينجي الموسم الماضي لتحسين الأداء الدفاعي لكن مازال الفريق الملكي بحاجة لمدافع أكثر صلابة.

وأوضحت الصحيفة، أنه في حالة رحيل سيرجيو راموس عن الميرينجي، يمكن لـ دافيد ألابا أن يكون البديل المناسب له في مركز الدفاع الأيسر دون إجراء تعديلات في الهيكل الأساسي لتشكيل الميرينجي.

وتابعت أنه في حالة استمرار راموس مع ريال مدريد سيشهد مركز قلب الدفاع صراعًا بين ألابا وفاران حيث يحب اللاعب النمساوي اللعب في هذا المركز أكثر من أي مركز أخر.

مانشستر يونايتد يخطط للتعاقد مع لاعب نورويتش سيتي في الصيف

كاباك: فان دايك قدوتي.. واللعب مع ثلاثي هجوم ليفربول أمر ممتع