السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواجهة للتاريخ.. حقائق وأرقام قبل مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 08/فبراير/2021 - 10:14 ص

في مواجهة للتاريخ، يلتقي النادي الأهلي المصري، بنظيره بايرن ميونخ الألماني، مساء اليوم الاثنين، في إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

وتستضيف دولة قطر مباريات بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير الجاري.

ووصل العملاق القاهري النادي الأهلي، إلى دور نصف النهائي، بعدما أطاح بنظيره الدحيل القطري في مباراة ربع النهائي للبطولة بهدف دون رد.

حقائق وأرقام قبل مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ التاريخية

أوجه التشابة بين العملاق القاهري والعملاق البافاري

ويعتبر النادي الأهلي هو نادي القرن الإفريقي، وصاحب الأرقام القياسية في التتويج بالبطولات، حيث فاز المارد الأحمر بـ42 لقبًا للدوري المصري الممتاز، وحصد بطولة كأس مصر 37 مرة.

أما البافاري فقد حقق بطولة الدوري الألماني 30 مرة، ونجح في حصد لقب كأس ألمانيا في 20 مناسبة فقط.

وفي مفارقة تاريخية أخرى، فقد نجح الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا في موسم 2013 وهو نفسه الموسم الذي حقق خلاله البايرن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وظل الوضع هكذا حتى توّج الأهلي بـ لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه في عام 2020، وهو نفسه العام الذي عاد فيه العملاق البافاري لمنصات التتويج بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 2020 على حساب باريس سان جيرمان.

لكن النادي الأهلي حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا 9 مرات، كأكثر الفرق الإفريقية تحقيقًا للبطولة، بينما بايرن ميونخ حصد اللقب 6 مرات فقط.

تواجه العملاقان مرتين.. لكن مواجهة الليلة هي المواجهة الرسمية الأولى

ومن المعروف، أن سجل مواجهات الأهلي وبايرن ميونخ لا يحمل سوى 3 مباريات فقط، الأولى في السبعينيات ونجح الأهلي في الفوز خلالها، بينما المواجهة الثانية كانت مباراة ودية عام 2012، انتهت بفوز العملاق البافاري بهدفين مقابل هدف، أحرز هدف الأهلي محمد بركات، وجاء هدفا البايرن بأقدام "إيفيكا أوليتش".

عدد المشاركات في مونديال الأندية يشهد تألق العملاق القاهري

يعتبر النادي الأهلي هو ثاني أكثر الفرق خوضًا للمباريات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، برصيد 13 مباراة، ليحل بعد أوكلاند سيتي صاحب الصدارة برصيد 15 مباراة.

كما أن العملاق القاهري شارك في مونديال العالم للأندية 6 مرات، وهذه هي المرة الثالثة في تاريخه التي ينجح خلالها في الوصول إلى دور نصف نهائي البطولة، حيث نجح في التتويج ببرونزية البطولة في نسخة 2006.

أما العملاق البافاري فهذه هي المرة الثانية له في بطولة كأس العالم للأندية، وفي المرة الأولى نجح في التتويج باللقب خلال نسخة 2013.

بايرن ميونخ يتفوق على الملاعب المحايدة

خاض البايرن خلال آخر العام الماضي والحالي 6 مباريات على ملاعب محايدة، شهدت جميعها فوز العملاق البافاري، حيث خاض 3 مواجهات في لشبونة في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، وحسمها جميعًا بالفوز، وكذلك توّج ببطولة كأس السوبر الأوروبي في سبتمبر 2020 والذي أقيمت على ملعب محايد.

موسيماني يتسلح بسجل انتصارات متتالية رائع

منذ تولي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تدريب النادي الأهلي، في أكتوبر الماضي، لم يتعرض العملاق القاهري إلى أية هزائم، حيث يتسلح الفريق الأحمر بسلسلة لا هزيمة مكونة من 22 مباراة حتى اللحظة، بـ18 فوزًا و4 تعادلات.

نكشف تفاصيل جلسة الخطيب مع نجوم الأهلي قبل لقاء بايرن ميونخ (خاص)

تابع مواقعنا