رئيس التحرير
محمود المملوك

أليسون بيكر ممنوع من حضور جنازة والده بسبب الإجراءات الصارمة

القاهرة 24

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الجمعة، الموقف النهائي للبرازيلي أليسون بيكر، حارس ليفربول، بشأن السفر إلى البرازيل لوداع والده إلى مثواه الأخير، أم البقاء في بريطانيا.

وكانت السلطات البرازيلية أعلنت وفاة جوسيه بيكر، والد أليسون بيكر، فجر أمس الخميس، بعد العثور على جثمانه غارقًا في إحدى البحيرات في البرازيل.

وعلى الجانب الآخر، كانت الحكومة البريطانية أعلنت منتصف فبراير الجاري القائمة الحمراء وهي قائمة تضع عددا من الدول عليها لحظر الرحلات الجوية منها وإليها، ومن هذه الدول "البرازيل".

وأكدت الحكومة البريطانية، في بيان لها منذ مُدة، أن أي شخص سيغادر بريطانيا إلى دول القائمة الحمراء، يتوجب عليه عزل نفسه لمدة أسبوعين تقريبًا في المنزل.

ومن جانبها، أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن البرازيلي أليسون بيكر حاول إيجاد طريقة للسفر إلى البرازيل خلال الساعات القليلة الماضي لكن دون جدوى.

وأضافت أن حارس ليفربول اضطر لاتخاذ قرار "مفجع" بالبقاء في المملكة المتحدة بسبب الحظر المفروض على الرحلات الجوية، فلن يكون قادرًا على التواجد في البرازيل لحضور جنازة والده الذي كان بمثابة صديقًا وفيًا له.

وتابعت أن أليسون بيكر إذا اتخذ قرار السفر إلى البرازيل سيتعين عليه وضع نفسه في العزل الصحي لمدة 15 يومًا وفقًا للقوانين والإجراءات الاحترازية في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيضطره للغياب عن 5 مباريات لفريق ليفربول أي لمنتصف مارس القادم.

جدير بالذكر أن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، مرّ بهذا الموققف المفجع بعد وفاة والدته بنهاية يناير الماضي، حيث لم يتسنَ له حضور جنازتها أيضًا بسبب حظر الرحلات الجوية مع ألمانيا بسبب تفشي وباء كورونا.

آخرها غرق والد أليسون بيكر اليوم.. مصائب تقلب موسم ليفربول في 4 أشهر