الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

" كريكوتشو".. قصة الكلمة التي رددها ياسين بونو في وجه هالاند قبل أن يحتفل بها الأخير

أرشيفية
رياضة
أرشيفية
الخميس 11/مارس/2021 - 03:15 م

أثار احتفال النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند، بتسجيله ركلة الجزاء أمام إشبيلية في المباراة التي جمعتهما في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي الجدل.

وكشف هالاند سبب صراخه في وجه ياسين بونو، حيث إن الأخير قام بنفس الفعل عندما تصدى لركلة الجزاء قبل أن يعيدها حكم اللقاء ليقم هالاند بترديد نفس الكلمة التي قال إنه لا يعرف معنها وهي "كريكوتشو".

ما معنى كلمة كريكوتشو؟

في البداية ليست مُجرد مصطلح، إنما هو شخص كان مُشجعًا لفريق إستوديانتيس الأرجنتيني، ومع تولي كارلوس بيلاردو تدريب الفريق لاحظ حالة من سوء الحظ خلال تواجد مشجع مع الفريق بشكل دائم، ففي حالة توجد في اللقاء يخسر الفريق وإذا تواجد في التدريبات يتعرض أحد اللاعبين للإصابة.

فاجأ بيلاردو بعدها الجميع عندما طلب ملاقاة كريكوتشو، وكان الجميع يتوقع أن يمنعه من التواجد مع الفريق في المباريات أو التدريبات إلا أنه قرر تعيينه في النادي وأن تكون مهمته فقط استقبال الفريق المنافس عند وصوله للملعب.

في الموسم الذي تولى كريكوتشو، مهمته الجديدة حقق استوديانتيس لقب الدوري ولم يخسر في مباراة واحدة أمام بوكا جونيورز وهي التي لم يتمكن كريكوتشو من استقبال لاعبي المنافس قبلها.

ومن هنا أصبح المصطلح يُستخدم لإصابة المنافس بالحظ السيئ في الأرجنتين ومنه تم تدواله بين العديد من اللاعبين.

لابورتا يُعيد برشلونة لسباق ضم ألابا.. وعائق واحد أمام الصفقة

كومان يدخل اهتمامات نادي تشيلسي

تابع مواقعنا