الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تبدأ في تطبيق علاج تقليدي على مرضى فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/فبراير/2020 - 11:50 ص

عُرف الطب في الصين في فترات العصور القديمة بالتطور والتقدم منذ بداية اكتشاف الطب بشكل عام في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن الصين واجهت العديد من الأزمات الطبية على مدار تاريخها ، و نجحت في تطبيق المفاهيم الطبية القديمة والمعاصرة عليه، ولكنها لا تزال تلعب دورًا هاما في تقييم المرضى وصياغة شكل العلاج، وأصبح دورها أكثر أهمية خاصة بعد ظهور فيروس كورونا.

“الحرية المصري”: غرفة طوارئ على مدار 24 ساعة لمتابعة تطورات “كورونا” بالقاهرة والمحافظات

وفي مواجهة فيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان في الصين حيث بدأت عاصمة الصين بكين في تجربة علاج تقليدي يرجع استخدامه إلى 3 آلاف عام، على المصابين بفيروس كورونا.

أول ظهور لطاقم طائرة المصريين العائدين من ووهان بسبب فيروس كورونا (صور)

وأسفرت نتائج تطبيق العلاج في الصين عن بعض علامات التحسن النسبي، وفقًا لتصريحات وانغ تشينغ، رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، مشيرًا إلى أن العلاج يتم تطبيقه تحت إشراف أبرز الأطباء في الصين.

وزيرة الصحة لـ”القاهرة 24″: حملات توعية لطلاب المدارس حول مكافحة عدوى فيروس كورونا

وأضاف وانغ تشينغ في تصريحات صحفية، أن المستشفيات الصينية بشكل عام، وفي مقاطعة خوبي على وجه التحديد، تستخدم في الوقت الحالي مجموعة من العلاجات الصينية التقليدية، والأدوية المستحدثة لعلاج مرضى فيروس كورونا.

وزيرة الصحة توزع هدايا على أطفال العائلات العائدين من مدينة ووهان الصينية (صور)

و أكدت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في بيان سابق لها، أن العلماء يكثفون أبحاثهم للعثور على لفيروس كورونا، الذي سجل حتى الآن 2009 حالة جديدة في البر الصيني الرئيسي، ليصل عدد إجمالي للحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا إلى 68500.

وزيرة الصحة توزع هدايا على أطفال العائلات العائدين من مدينة ووهان الصينية (صور)

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي، ومنذ ذلك الوقت، امتد الفيروس إلى أكثر من 30 دولة، وهذا ما دفع الحكومة في الصين لاتخاذ تدابير وقائية شاملة، بما في ذلك إغلاق مدن بأكملها.

تابع مواقعنا