رئيس التحرير
محمود المملوك

كان مربوطًا بجنزير في عمود إنارة.. “حصان” أول ضحايا موجة الطقس في الشرقية (صور)

القاهرة 24

نفق حصان، قبل قليل؛ إثر تعرضه لصعق كهربائي، بعدما تركه صاحبه مربوطًا بالجنزير في عمود إنارة تسببت موجة الأمطار في حدوث ماس به أصاب الحصان بالقُرب من موقف “المنصورة” بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وتعرضت مدينة الزقازيق، مساء السبت، لموجة من الأمطار ضرب أرجاءها لتُعلن بداية الطقس السيء داخل أرجاء المحافظة، قبل أن تتسبب الأمطار المُنهمرة في حدوث ماس كهربائي بععمود إنارة ترك أحد بائعي الخضروات حصانه مربوطًا فيه بالجنزير.

محافظة كفر الشيخ: تناشد المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة بسبب الطقس

وفور الواقعة، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن فتح تحقيق في الواقعة، وفحص أسبابها وملابسات ربط الحصان بجنزير في عمود الإنارة، وكذا مراجعة أعمال الصيانة من جانب الأجهزة المعنية ومدى الالتزام بالصيانة الدورية لأعمدة الإنارة من عدمها.

وفي وقتٍ سابق، وجه “غراب” رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمتابعة أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك فور سقوط الأمطار التي شهدتها المحافظة.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة في حالة انعقاد دائم على مدار الساعة؛ لمتابعة ومواجهة أية آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، وذلك وفقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.