الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ممنوع لمس المية.. 10 أطعمة لو اتغسلت فسدت و­­­­­­­­­­­أصبحت خطيرة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 02:32 م

تسعى كل أم لتحضير وجبة طعام لأسرتها تجمع بين الطعم اللذيذ والعناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة، لتعزيز المناعة وحماية الجسم من الأمراض، إلا أنه توجد بعض الأطعمة غسلها قبل التحضر أو قبل الأكل يقفد أهميتها، وقد تسبب التسمم يعرضها لكم “القاهرة 24″ فى السطور التالية.

 

صرح خبراء متخصصين بالتغذية ، وفق ما نقل موقع ” سكاى نيوز عربية “، أن هناك 10 أطعمة ينصح بعدم غسلها بالماء، والبدء في طهيها مباشرة، لأن تنظيفها بالماء قد يسبب التسمم وينشر البكتيريا الضارة، ومنها :

 

السلطة الجاهزة

خضروات
خضروات

 

بنتناولها كثيرًا، حيث إنها متنوعة المكونات ولكن بدون علم لا نعرف أن غسيلها ضار إلا إذا كان هناك ملصق موجود داخل عبوة السلطة الجاهزة يدعوك إلى عدم غسلها فاتبع التعليمات، إذ أن السلطة الجاهزة تكون مغسولة بشكل جيد ومعقمة.

 

الفطر “المشروم”

مشروم
مشروم

 

الفطر أو عيش الغراب رطب بطبيعته وهو ماص للماء، وغسله سيتيح له امتصاص كميات كبيرة من الماء، لذا عليك الاكتفاء بمسحه بمنشفة ورقية جافة، والتخلص من أي أوساخ عالقة به، وذلك لسرعة تلف هذا النوع من الخضراوات

 

البيض

بيض
بيض

 

تنتشر عادة غسل البيض بعد شرائه لإزالة البكتيريا العالقة على القشرة الخارجية، ولكن وجود تلك القشرة تحمى البيض من نفاذ البكتريا بداخلها، وينصح بمسحها إن علقت بأى شوائب دون غسلها.

 

الدجاج

لحوم
لحوم

 

على عكس ما يعتقد كثيرون، فإن غسل الدجاج قبل طبخه يزيد من خطر التسمم الغذائي، ويحذر الخبراء من غسل الدجاج في حوض المطبخ، إذ إن ذلك من شأنه أن يعزز فرص الإصابة بالأمراض.

 

الكينوا المعبأة

كينوا
كينوا

 

يعكف البعض إلى نقع الكينوا الجافة في الماء لبعض الوقت للتخلص من طعمها المر، لكن هذا لا ينطبق على الكينوا المعبأة، إذ أنها جاهزة للطهي بدون شطف.

 

الأرز والمكرونة

مكرونة
مكرونة

 

غسل الأرز وأيضا المكرونة قبل الطهى يزيل بعض النشويات الطبيعية الهامة التي تغطي السحط، وإن كنت تعتقد أن الأرز والمكرونة غير نظيفة فبإمكانك غسلها لكن إحرص على عدم المبالغة في ذلك .

 

الديك الرومي

ديك رومى
ديك رومى

 

وفقا لوزارة الزراعة الأميركية، يجب عليك غسل لحم الديك الرومي في حالة واحدة فقط، وهي أن يكون الديك محفوظا في محلول ملحي.

تابع مواقعنا