رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس شركة المقاولون العرب ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط

المهندس سيد فاروق
المهندس سيد فاروق

حل المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ضمن قائمة فوربس، لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط 2021.  

وجاء فاروق، في المرتبة الـ95 من أفضل 100 شخصية على مستوى رؤساء الشركات في دول الشرق الأوسط.  

وتشير فوربس، إلى أن مسيرة سيد فاروق المهنية، تمتد إلى عقود من الخبرة، مضيفة أنه قبل توليه منصبه الحالي، كان عضوًا في مجلس إدارة الشركة من إبريل 2013 حتى أغسطس 2013، حيث أشرف على أفرع "المقاولون العرب" في الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان واليمن وقطر والعراق.  

قرار جمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

وتقول فوربس: "تعد المقاولون العرب إحدى شركات المقاولات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، مع قاعدة من العملاء والشركاء والموردين في أكثر من 29 دولة، وتغطي أعمال المجموعة مجالات متنوعة منها البناء والخدمات الملحقة بها، بما في ذلك المباني العامة والجسور والطرق والأنفاق والمطارات والإسكان ومشاريع المياه والصرف الصحي، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي ومحطات الطاقة والسدود والمستشفيات وغيرها".  

وبحسب فوربس، تشارك المجموعة حاليًا بشكل كبير في إنشاء الكثير من المشاريع في مصر داخل العاصمة الإدارية الجديدة، مثل مركز مصر الثقافي الإسلامي، والقطار الكهربائي، وكذلك تنفذ المجموعة العديد من المشاريع الأخرى مثل: المتحف العالمي لقناة السويس ومحور ترعة الزمر ومحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر وغيرها.  

وكشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، اليوم الأحد، عن قائمتها السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021، وبها عددا كبيرا من المصريين، وضمت القائمة المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وحاتم دويدرا الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الإماراتية، والمهندس هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، وأسامة ربيع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة هيئة قناة السويس.  

كريم عوض رئيس "هيرمس المالية" ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط (صورة)

عاجل