الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تباين أداء مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات الأحد

البورصة - صورة أرشيفية
اقتصاد
البورصة - صورة أرشيفية
الأحد 21/مارس/2021 - 01:12 م

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات اليوم الأحد - أولى جلسات الأسبوع.
 

وارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 بنحو 0.15% عند مستوى 10874 نقطة، بينما تراجع مؤشر إيجي إكس 100 بنحو 0.09%، وكذلك تراجع مؤشر إيجي إكس 70 مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة بنفس النسبة.
 

وبلغ رأس المال السوقي بمنتصف تعاملات اليوم الأحد نحو 66.7 مليار جنيه.
 

وكانت البورصة، استهلت تعاملات اليوم، على ارتفاع جماعي لمؤشراتها بدعم من مشتريات المستثمرين العرب بنحو 1.29 مليون جنيه، بينما اتجه المصريين والأجانب للبيع بنحو 539.7 ألف جنيه، و 750 ألف جنيه على بالترتيب.
 

يذكر أن البورصة قررت اليوم إلغاء كافة العمليات المنفذة على الورقة المالية “الشرقية للدخان” بسبب تفاصيل طرح مزايدة لرخصة تصنيع جديدة للسجائر في مصر.
 

وقالت الشركة الشرقية للدخان “ايشترن كومباني” في بيانها للبورصة اليوم، إن هيئة التنمية الصناعية أصدرت بالفعل كراسة شروط لمزايدة للحصول على رخصة جديدة لإنتاج السجائر خارج حدود الشركة، وهذا يعد حقا أصيلا للدولة، حيث إن المنافسة في صالح المستهلك، كما أنه يرفع تصنيف مصر على مؤشرات التنافسية الدولية".
 

ووفقا لبيان الشركة، فإن مجلس الإدارة أحيط علما بما ورد في كراسة الشروط المطروحة، وأن أحد الشروط هو إتاحة الخيار للجمعية العامة للشرقية للدخان في المشاركة في رأس مال الشركة الجديدة بنسبة 24% دون تحملها أي جزء في تكلفة الرخصة، وهذا يحقق لها استعاضة جزئية لأي خسارة قد تلحق بها في حال خروج أحد المصنعين الحاليين لديها وحصوله على الرخصة الجديدة، خاصة في ظل الاشتراطات أن الرخصة الجديدة تشمل تصنيع السجائر الإلكترونية وهو ما لم يكن موجودا في الاتفاقيات الحالية.
 

تابع مواقعنا