الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسلسلات تليفزيونية قدمت نماذج مثالية للأم.. أدوار لا تنسى لعبلة كامل وكريمة مختار

عبلة كامل
فن
عبلة كامل
الأحد 21/مارس/2021 - 09:24 م

برعت العديد من نجمات الفن في تقديم دور الأمومة بمسلسلات درامية لا تنسى، وقدمن أدوارًا تشبه الأم المصرية في الواقع، تطغى فيها مشاعر الأمومة التي تتسم بالطيبة، والحنان، والخوف على أولادها، واستطاعن من خلالها لمس مشاعر وقلوب المشاهدين.

 

وفي السطور التالية نسرد قائمة لعدد من المسلسلات والنجمات اللائي استطعن أن يضعن بصمة خاصة في دور الأم عالم الدراما المصرية.

ماجدة زكي

 

قامت الفنانة ماجدة زكي بأدوار عديدة في عالم الدراما، وكان من أبرزها مسلسل "قوت القلوب" فهو يتكون من جزئين، وخطفت به أنظار المشاهدين، لبراعتها في تقديم دور الأم، فهى تعمل في المسلسل كمدرسة تحاول إعالة أسرتها ورعايتها، وتم تكريمها في الحلقة الأخيرة من الجزء التاني لما قامت به خلال أحداث المسلسل.

 

"وقوت القلوب" شارك فيه عدد كبير من الفنانين أبرزهم، رانيا فريد شوقي وخالد ذكي، ومحمد أنور، وإسلام جمال، وسهر الصايغ، وأخرون، وهو من تأليف محمد الحناوي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

 

عبلة كامل

 

برعت أيضًا عبلة كامل بدور الأمومة في مسلسل "سلسال الدم" حيث جسدت الفنانة دور "نصره" وهى لديها أبناء يتوجب عليها حمايتهم بمفردها من عائلة "هارون" رياض الخولي، بعد اختفاء زوجها، وتواجهه في المسلسل الكثير من المصاعب وتدخل السجن فداءً لابنتها وتتطور الاحداث ويتم قتل ابنها، ورغم صدامتها المتكررة تتحمل كل هذه الصعاب بمفردها وبدون وجود زوجها وضحت بنفسها من أجل حماية ابنتها فكانت خير نموذج للأمومة.

 

وشارك عدد مع النجوم فى العمل ومنهم رياض الخولي، وعلا غانم، أحمد سعيد عبد الغني، فادية عبد الغني ، زاهيد البحيري، منة فضالي، ضياء عبد الخالق، وأخرون، وهو قصة وسيناريو وحوار: مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال.

فيفي عبده

 

جسدت أيضًا الفنانة فيفي عبده دور الأمومة بجدارة ليلامس الواقع في مسلسل "الست أصيلة"، فهو قصة نضال وكفاح السيدة أصيلة الأرملة البسيطة، والفقيرة من أجل تربية أبنائها، وتعليمهم بعد رحيل زوجها، ويبدأ قطار الحياة مع السيدة أصيلة وأولادها.

وتعاون مع فيفي عبده مجموعة من الفنانين أبرزهم، أحمد خليل، نهال عنبر، إيمان اسماعيل، حنان مطاوع، وآخرون، والعمل من تأليف سميرة محسن، وإخراج سامي محمد علي.

 

يسرا

 

جسدت يسرا من خلال مسلسل "أين قلبى" دور أم تتحمل مسؤولية ابنيها بعد موت زوجها، وتصر على عدم الزواج مرة أخرى والاهتمام بأولادها فقط، وبالفعل تنجح الأم في دفع ابنتها لتتفوق دراسياً وتصبح من الأوائل، كذلك ينجح  في أن يصبح بطل العالم في الكاراتيه، واستطاعت من خلال المسلسل نقل مشاعر الأمومة الصادقة، وبثها فى نفوس الجماهير بصدق.

 

وشاركها فى المسلسل عدد من الفنانين ومنهم مى عز الدين، محمود قابيل، ومنه شلبى، ورشوان توفيق، والعمل من تأليف مجدى صابر، وإخراج مجدى ابو عميرة.

كريمة مختار

 

ولعل من أبرز النجمات اللائي جسدن دور الأم في مسلسلات تليفزيونية، هي الممثة الراحلة كريمة مختار خصوصا في مسلسل "يتربى في عزو"، حيث قدمت دور الأم التي تخاف على ابنها وتحاول حمايته، وأبكى رحيلها في الحلقة 29 كل من شاهد العمل وقت عرضه، بل إن بطل المسلسل يحيى الفخراني، قال وقتها إن المسلسل لم يكن لينجح دون وجود كريمة مختار، وأن صناع العمل اختاروا أن يكون وفاة شخصية "ماما نونا" يوم 29 من رمضان وليس يوم 30 حتى لا يشعر الجمهور بالحزن في ليلة العيد.

هدى سلطان

 

جسدت هدى سلطان دورًا لا ينسى في مسلسل "الوتد" وظهرت بشخصية المرأة الصعيدية التي تحافظ على أولادها وتتحكم بهم أيضا ويخافون منها، فهي المرأة المسيطرة وكبيرة العائلة التي يسمع الكل كلامها، مقدمة نموذجا للأم والسيدة القوية.

 

وشارك في بطولة المسلسل العديد من النجوم منهم يوسف شعبان وفادية عبد الغني وحنان ترك وهالة فاخر وعبد الله محمود وغيرهم.

 

حسن الرداد لوالدته الراحلة في عيد الأم: "مش هعرف أوطي على رجلك أبوسها زي ما اتعودت"

 

لبنى عبد العزيز لـ"القاهرة 24" عن الام المصرية: "لفيت كتير مشوفتش زيها.. وبتطلع اللقمة من بقها لولادها"

تابع مواقعنا