الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"شركات السياحة" تكشف التفاصيل الكاملة لتطعيم الحجاج المصريين بلقاح كورونا قبل السفر للمملكة (خاص)

الكعبة المشرفة
تقارير وتحقيقات
الكعبة المشرفة
الإثنين 22/مارس/2021 - 06:55 م

قال مجدي صادق، عضو غرفة الشركات السياحية، إن الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، أصدرت قرارًا بتطعيم الحجاج المصريين بلقاح فيروس كورونا.

وأضاف صادق في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن جميع الحجاج المصريين سيتم تطعيمهم بالجزء المخصص لهم، من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ولكن بشرط أن يتم التطعيم حسب اشتراطات السعودية لأنها البلد المضيف.

وتابع أن وزارة الصحة خصصت كمية معينة من اللقاحات الداخلة لمصر لجميع الحجاج المصريين، وأن أول من سيأخذ اللقاح هم العاملون بالقطاع السياحي، حتى يعطوا اطمئنانًا للخارج، مما سيساهم في التحسن الاقتصادي ودخول موارد مالية من العملة الصعبة تحتاجها مصر.

وأوضح أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي سيأتي في فترة ما بعد موسم الحج، مشيرًا إلى أن الحجاج أول من سيأخذ اللقاح لأن وقت الحج على الأبواب، ولم يصل لمصر سوى بضعة مئات الآلاف من الجرعات.

وأشار إلى أن التطعيم سيكون باللقاحات المصرح باستخدامها في المملكة العربية السعودية، موضحًا أن الحجاج يحصلون على اللقاح قبل وصولهم المملكة بحوالي أسبوع، فضلًا عن إجراء فحص لكل حاج قبل سفره للسعودية بـ72 ساعة، ويخضع فور وصوله المملكة للحجر الطبي لـ72 آخرين.

وسبق وحددت المملكة الغربية السعودية إجراءات ملزمة خلال أداء فريضة الحج يتم اتباعها من قبل الموجودين داخل أماكن أداء المناسك، والتي تتمثل في الالتزام بارتداء الكمامات لجميع الحجاج والعاملين، وتطبيق مسافات التباعد المكاني في السكن وعند التنقل بما لا يقل عن متر ونصف بين كل شخصين.

وأشارت إلى أنه سيتم جدولة تحرك الحجيج وتقسيمهم إلى مجموعات، بحيث لا تتجاوز المجموعة الواحدة أكثر من 100 حاج، وتحديد مدة البقاء في مناطق الحج المختلفة.

تابع مواقعنا