الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أسباب تجعل القهوة في الصباح أفضل من الشاي

الشاي والقهوة
كايرو لايت
الشاي والقهوة
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 08:17 م

تعد القهوة والشاي من أكثر المشروبات استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، حيث يختار الناس في الصباح إما فنجان قهوة على الشاي، وعلى الرغم من أن هذا قد يشير إلى تفضيلات معينة، إلا أن اختيار القهوة كبداية رسمية لليوم هي عادة مثالية.

تساعد على ممارسة الرياضة

إذا كنت تحب الاستيقاظ وممارسة التمارين اليومية للحصول على طاقة الصباح، فقد تكون القهوة هي الخيار المناسب لك، وبالنظر إلى حقيقة أن القهوة تحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بالشاي، ويمكن للقهوة أن تعزيز الأداء البدني، وتقلل من التعب الناتج عن ممارسة الرياضة.

تساعد على التركيز

في حالة كنت تبحث عن التركيز،  قد تكون القهوة هي اختيارك، لأن المشروب يحتوي على كمية أكبر من الكافيين، لذا فهو يساعدك على أن تصبح منتبهًا وأن تقوم بالأنشطة خلال ساعات الليل، كما تساعدك القهوة على البقاء مستيقظا في مهمة ما.

تعطيك دفعة قوية

يحتوي الشاي على مادة الكافيين والثيانين، ويساعد الثيانين على الاسترخاء، حيث يتفاعل الكافيين مع مستقبلات الأدينوزين في الدماغ مما يقلل الشعور بالتعب، وبالنظر إلى أن تركيزات الكافيين في الدم قد تظهر بعد 15 دقيقة فقط من شربه،يتضح أن القهوة هي المشروب الوحيد الذي يعطي طاقة فورية.

 إنقاص الوزن

تشير الدراسات إلى أن استهلاك القهوة له ارتباط وثيق بانخفاض مستويات الدهون، خاصة عند الرجال،وتوصلت دراسة أخرى إلى أن حمض الكلوروجينيك هو مادة فعالة لتقليل وزن الجسم، لذا فإن القهوة هي خيار مثالي بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في فقدان الوزن.

تقليل مخاطر الإصابة بالسكري

أشارت دراسة إلى أن الكافيين سيقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري، كما أن 3 أكواب من القهوة يوميًا ستؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة 42٪، وهو أمر مثير للاهتمام،وأظهرت دراسة أخرى أن القهوة التي تحتوي على الكافيين، لها  تأثيرًا على انخفاض فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تابع مواقعنا