الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العبار: الرئيس السيسي رجل عظيم.. ومصر الأولى على قائمة استثماراتنا ضمن 14 دولة

محمد العبار
اقتصاد
محمد العبار
الأربعاء 24/مارس/2021 - 01:20 م

قال محمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية صاحبة الاستثمارات العقارية الضخمة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رجل عظيم بمعنى الكلمة.

وأوضح العبار أن مصر تسير على خطى ثابتة وواضحة في عهد الرئيس السيسي.

وأثنى محمد العبار رئيس مجلس إدارة مجموعة "إعمار العقارية"، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم وتطوير منطقة الساحل الشمالي، قائلًا: "نرى جيدًا بعين الاعتبار القدرات والفرص في منطقة الساحل الشمالي في مصر، هذه المنطقة التي لم تُكتشف بالكامل حتى الآن". 

ووصف محمد العبار منطقة الساحل الشمالي المصري بـ"الجنة الحقيقية"، لما لها من إمكانيات استثمارية هائلة.

وفي مقابلة صحفية خاصة أجراها مع الإعلامية ياسمين شحاتة المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلة "إنجما"، أضاف رجل الأعمال محمد العبار: "الآن بدأنا النظر لهذه المنطقة بعين الاعتبار من جانب الحكومة المصري، في ظل المشروعات التنموية الكبرى التي تجريها الدولة هناك، حيث منطقة العلمين والعلمين الجديدة، وإن كنا نتحدث اليوم عن السياحة المحلية فقط، فأنا متأكد أن السياحة الدولية قادمة في المستقبل القريب، ومنطقة سيدي عبد الرحمن جوهرة علينا الاعتناء بها، فنحن نعتز بثقة الناس فى مجموعة إعمار، ونواصل تطوير ادائنا في منطقة "مراسي" التي تثبت رؤيتنا للمنطقة، بل ونسعى لتحسين هذا الاستثمار كل عام سواء من ناحية استراتيجية المشروع أو حتى أدق تفاصيله الخدمية والفندقية".

وعن أفضلية مصر ضمن استثمارات المجموعة، قال محمد العبار إنها الأولى في ترتيب 14 دولة هي قائمة الدول التي تستثمر بها المجموعة.

80 ألف موظف بمصر

وقال رجل الأعمال محمد العبار: "نستثمر في عدة قطاعات أخرى بعيدا عن العقار، ومنها استحواذنا على شركة أمريكانا، للمنتجات الغذائية، ولدينا حجم عمالة بها يقدر بنحو 80 ألف موظف، كما نستثمر أيضًا في قطاع التجارة الإلكترونية تحت اسم العلامة التجارية نون، وهي واحدة من أهم شركات التجارة الإلكترونية".

وصرح محمد العبار بأنه "بالرغم من أن عمر شركة نون لم يتجاوز حتى الآن نحو أربع سنوات، إلا أننا نلحظ قدراتها الواسعة على النمو والانتشار السريع، ففي نون نحن متواجدون في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر ونحن بصدد توسيع نطاق عملياتنا في مصر خلال العام القادم".

وعن الاستثمار في قطاع التجارة الإلكترونية قال محمد العبار: “يجب علينا التركيز في هذا القطاع جدا خلال فترة وجيزة، فبعض القوى الأجنبية الموجودة الآن تريد الهيمنة على التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا في منطقتنا، ويتوجب علينا حماية منطقتنا من هذا الغزو الأجنبي المنظم، وأنا لا أتمنى أكثر من أن أرى نون رائدة هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط”.

أقدر انضباط القوات المسلحة.. وطبيعتها دائمًا التطور التقدم للأمام

وكشف رجل الأعمال محمد العبار -خلال حديثه- عن حبه الشديد لمصر، ورغبته في ضخ مزيد من الاستثمارات في قطاعات مختلفة بها كالضيافة، والإسكان، والتجارة، مضيفا: "أتذكر دائمًا قول الله تعالى في سورة سيدنا يوسف (عليه السلام) من القرآن الكريم عندما قال: "اجعلني على خزائن الأرض"، وفي ذلك معنى عميق بأن هذا البلد قدراته لا تُصدق، وأنا لا أزال أبحث عن المزيد من هذه الفرص، فالإمكانيات في مصر لا تنتهي".

كما أفصح عن بداية علاقته بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من خلال عمله بمنصب حكومي في قسم التنمية الاقتصادية في دبي.

ويقول: "الشيخ محمد بن راشد هو مثلي الأعلى في الحياة. لقد وثق بي كثيرًا وأعطاني الفرص للقيام بأشياء كثيرة". 

كما أشار إلى مكانة والدته قائلًا: “والدتي بطلة حقيقية في نظري لأنها قامت بتربية 13 طفلاً في وقت كانت بيوتنا بلا ماء ولا كهرباء، فقد وصلت المياه والكهرباء في بيتنا حين كان عمري 14 عامًا”.

وفي إشارة طيبة إلى تقديره للقوات المسلحة، قال محمد العبار: “أنا أقدر الجيش باعتباره أكثر المؤسسات انضباطا، وأنا أميل لحب الانضباط، وأفضل أن أدير أعمالي على طريقة انضباط الجيش، فهي مؤسسة منضبطة، وطبيعتها دائمًا هي التطور والتقدم للأمام”.

تابع مواقعنا