الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحفز هرمون السعادة.. تعرفي على فوائد صعود السلم

فوائد صعود السلم
كايرو لايت
فوائد صعود السلم
الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:46 م

صعود السلم أم في استخدام المصعد الكهربائي؟ عندما يأتي أمامنا هذان الخياران يكون الأفضل للصحة هو صعود السلالم، فهو أول الخطوات المهمة للوصول إلى صحة جيدة، ويعد من أسهل التمارين الرياضية دون الاحتياج للذهاب إلى صالات الجيم.

تعرفي على فوائد صعود السلم

  • تخفيف حدة التوتر ويقلل من الضغط النفسي، فهو يساعد على إفراز هرمون"اندورفين" وهو أحد أهم هرمونات السعادة، وهو أيضا مضاد للألم، يقلل نسبة الشعور بالتعب ويزيد من نسبة التركيز. 
  • يعد صعود السلالم من أفضل التمارين التي تساعد على تقوية عضلة القلب دون الاحتياج إلى القيام بالكثير من التمارين الرياضية التي ترهق الجسم بشكل كبير، في صعود السلم يساعد على تحسين نسبة الأكسجين فى الدم، فيزيد من ضخ الدم فى جميع أجزاء الجسم، ويساعد أيضًا على زيادة نسبة الحرق للسعرات الحرارية بشكل أكبر من الجري.
  • تقوية العظام والمفاصل، لأن صعود السلم يعد من التمارين البسيطة والخفيفة على المفاصل والعظام هي صعود السلالم مقارنة بالتمارين الأخرى، لانها لا تشكل ضغط كبير على الركبتين والكاحلين، لهذا يعتبر أن هذا التمرين مفيد جدًا للأشخاص الذين في عمر كبير أو من لديهم أصابة معينة، يساعد أيضا صعود السلالم فى التكثيف ودعم العظام. 

 

 

 

تابع مواقعنا