الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نسيان الأسماء والحديث عن نفسك.. أخطاء تجعلك أقل جاذبية

الشخص الجذاب
كايرو لايت
الشخص الجذاب
الأحد 28/مارس/2021 - 04:00 م

لا أحد يرغب في أن يكون شخصية غير جذابة، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يقوم بها بعض الأشخاص تقلل من جاذبيتهم، ومن المحتمل أن تقع في فخ هذه الأخطاء دون أن تدري، لذا عليك تجنبها، وإليك بعض الأشياء التي تجعلك أقل جاذبية، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

 تقديم نفسك بشكل غير مؤكد

إن تقديم نفسك لأشخاص جدد ليس بالأمر السهل، وهناك إغراء للتلويح بيدك للجميع والجلوس بهدوء في زاوية مظلمة في مكان ما، ولكن  هذا سيجعلك تبدو كشخص منغلق، والأفضل أن تبدأ بقول "مرحبًا : أنا فلان"، وصافح الجميع، وتواصل بالعين.

عدم تقديم رفاقك إلى الشخص الذي تتحدث إليه

أنت تمشي مع صديقك عندما يقابل شخصًا يعرفه ويبدأ في التحدث بينما تقف بجانبه بشكل محرج، فهذا يجعلك تعتقد أن صديقك يشعر بالحرج من شخص ما، ولكن يكفي أن نقول "هذا هو فلان"، ونقدم للمعارف أيضًا.

نسيان الأسماء

يمكنك دائمًا القول إن لديك ذاكرة سيئة، لكنها لا تزال عذرًا واهنًا، حيث سيعتقد الناس أنك متعجرف، كما أن اسم الشخص بالنسبة له هو أحلى صوت في أي لغة. 

شرح الأشياء التي لا يهتم بها أحد

لا تنغمس في تحليل مطول لطريقة المخرج إذا كان الأشخاص الذين تتحدث معهم لا يهتمون كثيرًا بالأفلام، وولا تتحدث عن تعقيدات التغذية الرياضية إذا لم يكونوا رياضيين.

 تتحدث فقط عن نفسك

نحن نحب التحدث عن أنفسنا أكثر من أي شيء آخر، ولكنك ستربح الجميع إذا أبديت اهتمامًا بهم فقط، بالإضافة إلى ذلك، سيهتمون بك أيضًا، حتى تتمكن من إخبارهم عن نفسك.

التحدث بشكل سيء عن الآخرين

ربما يكون من المغري أن تضحك مع شخص ما على الزي المضحك لزميلك، ولكن قد تكون هناك أفكار أخرى: "اليوم يضحك على شخص آخر، وهل سأكون أنا غدًا؟"

 التحدث بهدوء شديد أو بدون ثقة

 يصعب الاستماع إلى الشخص الذي يتلعثم أو يتحدث بهدوء شديد، لأنه يبدو أنه يشك في ما يقوله، لذا انظر إلى الشخص الذي تخاطبه وتحدث بصوت عالٍ وواضح.

الإجابة في كلمة أو كلمتين

الإجابات المكونة من كلمة واحدة تجعل الآخرين يعتقدون أنك إما خجول جدًا أو لا تريد التحدث، ولا يساعد أي منهما في ترك انطباع جيد، لذا امنح المحادثة فرصة للتطور.

كسر مبادئك الخاصة

لن يترك أي شخص بدون وجهة نظره أثرًا في ذكريات الآخرين، كما أن الشخص الذي يقول شيئًا واحدًا ويفعل العكس، من شبه المستحيل أخذه على محمل الجد.

تابع مواقعنا