الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار جزئي لعقار بالسيدة زينب.. والمعاينة: "خالٍ من السكان وسقطت أجزاء منه قبل شهر"

انهيار جزء من عقار
حوادث
انهيار جزء من عقار السيدة زينب
الإثنين 29/مارس/2021 - 02:19 م

انهار منذ قليل  جزء من عقار مكون من 4  طوابق بإحدى الحارات بالقرب من شارع المبتديان بمنطقة السيدة زينب، دون وقوع إصابات.

 
تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من المقدم أحمد سعيد، رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب، مفاده وقوع انهيار جزئى بعقار خالٍ من السكان بشارع المبتديان، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية، ودلت المعاينة أن العقار قديم وخالٍ من السكان، وسبق وقوع انهيار جزئي له منذ شهر تقريبًا، وتم فرض كردون أمني بمحيط العقار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

وفي سياق متصل، تواصل قوات الحماية المدنية، رفع أنقاض عقار جسر السويس المنهار، والذي راح ضحيته 25 متوفيًا و26 مصابًا.

وأكد مصدر أمني أن القوات استخرجت جميع الضحايا من أسفل العقار المنهار، موضحًا أنه لا توجد أي جثث أخرى تحت الأنقاض بعد الكشف عليهم بواسط الجهاز.

وأمر النائب العام عقب انتقال فريق من النيابة العامة، لمعاينة عقار جسر السويس المنهار بشارع ثلاجات منطقة قباء، وذلك بعد انهيار عقار مكون من 11 طابقًا، مع استمرار البحث والتنقيب بواسطة أوناش لرفع الحطام والكتل الخرسانية.

 


كما كلفت جهات التحقيق بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، كما أمرت بتشكيل لجنة هندسية، لمعاينة العقارات المجاورة، وذلك لمعرفة مدى تأثيرها بالعقار المنهار من عدمه.

وانتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة إلى مستشفى السلام، لمتابعة حالة المصابين ووجه بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، وصرف تعويضات عاجلة لهم.

 

تابع مواقعنا