الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ماسموفيل" الإسبانية تعرض 2.5 مليار دولار للاستحواذ على شركة الاتصالات "يوسكالتل إس إيه

شبكات الاتصالات
اقتصاد
شبكات الاتصالات
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:42 ص

عرضت شركة "ماسموفيل إيبركوم إس إيه" مبلغ 2.1 مليار يورو (2.5 مليار دولار) للاستحواذ على منافستها الأصغر في مجال الاتصالات الإسبانية شركة "يوسكالتل إس إيه" (Euskaltel SA)، في صفقة ودية تهدف إلى تغيير أحوال السوق شديدة التنافسية في البلاد.

وتعرض "ماسموفيل" مبلغ 11.17 يورو للسهم نقداً، ولاقت الصفقة قبول المساهمين الثلاثة الكبار في "يوسكالتل" والذين يمتلكون 52% منها، وفقاً لإفصاح يوم الأحد.

ويُمثّل العرض علاوة بنسبة 16% عن سعر الإغلاق يوم الجمعة، وقد صرّحت "ماسموفيل" أنها تملك بالفعل التمويل المطلوب، بما في ذلك الديون المصرفية.

وتمتلك إسبانيا واحدة من أكثر أسواق الاتصالات تنافسية في أوروبا، ولطالما تم الترويج للاندماج على أنه ضروري؛ حيث يمكن أن يكون الارتباط بين "ماسموفيل"، رابع أكبر شركة اتصالات، و"يوسكالتل"، الخامسة، خطوة في هذا الاتجاه، إلا أنه قد يُضيف أيضاً ضغطاً على الوحدات المحلية لـ "أورانج إس إيه"، و"فودافون جروب"، وكلتاهما كافحتا في السوق المنخفضة.

وتُركّز "تيليفونيكا"، وهي أكبر مشغل، على العملاء المتميزين بشكل أكبر، إلا أنها تعرضت أيضاً لضربة خلال الانخفاض الذي حصل في الفترة الأخيرة.

وفي حين كانت "ماسموفيل" تقليدياً شركة استحواذ، فإن صفقة "يوسكالتل" ستكون الأكبر حتى الآن، وذلك بعد أن استمرت التكهنات حول الارتباط بين الشركتين لمدة 6 سنوات على الأقل.

أسهم شبكات المحمول والسيارات تصعد بالبورصات الأوروبية لمستويات قياسية

تابع مواقعنا