الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولي العهد السعودي يصطحب رئيس وزراء العراق في جولة بالدرعية (صور)

ولي العهد السعودي
سياسة
ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي
الأربعاء 31/مارس/2021 - 08:09 م

اصطحب الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، في جولة بحي الطريف التاريخي بالدرعية، وفقًا لصحيفة عاجل السعودية.

واستقبل ولي العهد السعودي، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، لدى وصوله إلى الرياض في زيارة رسمية إلى السعودية؛ حيث عقدا جلسة مباحثات ركزت على زيادة التعاون بين البلدين إضافة لآخر التطورات في المنطقة.

وتم عقد اجتماعات على مستوى المجلس التنسيقي بين البلدين؛ حيث تم توقيع 5 اتفاقيات، في مجالات مالية وتجارية واقتصادية وثقافية وإعلامية.

كما ضم الوفد العراقي محافظين لمحافظات حدودية مع السعودية لبحث زيادة المنافذ الحدودية بين البلدين.

ووصل الكاظمي إلى الرياض، في وقت سابق، وكان في استقباله الأمير محمد بن سلمان.

وقال الكاظمي عبر «تويتر»، إن الزيارة هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين، وإرساء آفاق التعاون بين دول المنطقة، بما يخدم الشعوب، ويحقق الاستقرار، ويكرس قيم البناء والتكامل.

وكان سفير المملكة العربية السعودية في العراق، عبد العزيز الشمري، أكد أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم إلى المملكة مهمة، وتأتي في توقيت مهم، وسيتم مناقشة عدد من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية، وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات عدة.

وشدد السفير على أهمية العلاقة بين البلدين، مضيفًا أن «هناك نية لزيادة المنافذ الحدودية مع العراق وأن منفذ عرعر يعمل على مدار الساعة، وبخصوص هدية خادم الحرمين الشريفين المتمثلة بالملعب الدولي هنالك اجتماعات مستمر لاستكمال إجراءات العمل وبخصوص المجلس التنسيقي بين المملكة والعراق هناك اجتماعات مستمرة وسيكون هناك اجتماع مهم بين رجال الأعمال قريبًا بين البلدين».

 

تابع مواقعنا