الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساويرس معلقًا على رفض تظلم “بلتون”: هناك خصومة سابقة مع رئيس الهيئة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 23/ديسمبر/2018 - 10:02 م

تفاجأ رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس من قرار لجنة التظلمات، والذي رفض التظلم المقدم من شركة بلتون ضد التدابير المقررة من مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية.

وأوضح رجل الأعمال خلال تصريحات صحفية، أن قرار لجنة التظلمات لم يتضمن أي رد على دفاع الشركة، قائلًا: “للأسف كانت هناك فرصة للهيئة أن تتراجع عن هذه الإجراءات الخاطئة، التي من شأنها فقدان الثقة في البورصة المصرية، وتضع حيادية هيئة الرقابة المالية على المحك”.

وتابع أن “الجميع يعلم أن وراء هذه الإجراءات دافع شخصي لرئيس هيئة الرقابة لوجود قضية مرفوعة عليه شخصيا من بلتون”، موضحًا، أن الشركة ستتخذ الإجراءات القانونية كافة التي كفلها القانون؛ للتأكيد على صحة جميع الإجراءات التي اتبعتها.

وأضاف أن بلتون اتبعت نفس القواعد التي جرى العرف على العمل بها في الهيئة بجميع الطروحات السابقة في ظل عدم إصدار الأخيرة أية قواعد أو لوائح، مشيرا إلى أن شركة بلتون ستطعن على هذا القرار لدى اللجان والسلطات المختصة حتى “يظهر الحق”.

وكانت قد رفضت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، تظلم شركة “بلتون”، المالية القابضة، ضد قرار الهيئة بإيقاف ذراعها المالي “بلتون” للاكتتابات والترويج لمدة 6 أشهر وإلزامها بزيادة قيمة التأمين لنحو 50 مليون جنيه.

تابع مواقعنا