الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيوم × أسبوع.. اختطاف 8 أفراد في ليبيا ومصرع جندي أثناء تأدية عمله واستخراج جثتين من داخل حُفرة

أحداث الأسبوع في
محافظات
أحداث الأسبوع في الفيوم
الجمعة 02/أبريل/2021 - 10:12 م

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المُنقضي، عدة أحداث مهمة، كان على رأسها إخطار 7 أسر من قرية واحدة بالفيوم، عن اختطاف 8 أفراد، بينهم اثنين أشقاء، في ليبيا، واستخراج جثتين من داخل حُفرة بفيلا بقصر الجبالي، وافتتاح رافع صرف صحي"دلة"، بعد تأهيله بتكلفة 11 مليون جنيه، ومصرع جندي بطلق ناري أثناء تنظيف سلاحه أمام قرية ذهب بالفيوم.

في مطلع هذا الأسبوع، لقي اثنان مصرعهما، داخل حُفرة، بفيلا بقرية قصر الجبالي التابعة لمركز أبشواي بالفيوم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كان مرفق إسعاف الفيوم، قد تلقى بلاغًا من شرطة النجدة، بوجود حُفرة داخل فيلا بقرية قصر الجبالي التابعة لمركز أبشواي بالفيوم، وتم العثور على جثث أشخاص داخل الحُفرة، وتم إرسال حفار لمكان الواقعة، وتم استخراج جثتين من داخل الحُفرة.

نظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم، هذا الأسبوع، حفلًا لتكريم الأمهات المثاليات، من المطلقات، وأرامل الجيش الأبيض، بمناسبة عيد الأم.

وخلال الحفل، تم تكريم نموذجين من الأمهات المثاليات "السيدة المطلقة"، التي اضطرتها الظروف لتربية أولادها والعمل لأجل سداد احتياجاتهم ومواجهة نبذ المجتمع.

وأعربت الأمهات المطلقات عن شكر الحزب المصرى الديمقراطي باعتباره أول جهة تكرم الأم المطلقة، وتستمع لمشاكلها من قلة النفقة، وحق الولاية التعليمية.

وشارك الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أعضاء نادي "هوكس" مصر للدراجات النارية في فعاليات حملة "حلوة يا بلدي" التي أطلقها النادي، لتسليط الضوء على المناطق السياحية والطرق، بمختلف أنحاء الجمهورية، ومنها محافظة الفيوم.

وأعرب محافظ عن ترحيبه بزيارة رئيس وأعضاء النادي، متمنيًا أن يكون للزيارة أثر إيجابي في نفوس الجميع، وتكرار الزيارة في القريب العاجل، مؤكدًا أن المحافظة تتميز بتنوع بيئاتها وتزخر بعديد من المناطق السياحية والأثرية الفريدة التي تجعل منها قِبلة للسائحين من مصر ومختلف دول العالم.

وضبطت إدارة تموين مركز الفيوم ثاني، من خلال حملات رقابية على الأسواق، صاحب مخبز بلدي بالفيوم تصرف في شكائر دقيق، لغش رجال الضبط القضائي، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأسفرت الحملة عن ضبط صاحب مخبز بلدي، قام بالتصرف في عدد 34 شيكارة دقيق، ويتلاعب في شكائر الدقيق، لغش وتظليل رجال الضبط القضائي.

وفي الأحد الماضي، رصدت عدسة "القاهرة 24"،  بدء الأعمال الإنشائية لعددٍ من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالفيوم، خلال جولة مرافقة للدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

أهداف الجولة

بدأت الجولة، بتفقد سير العمل بمشروع رفع كفاءة مدرسة أبو صير دفنو للتعليم الأساسي، وإنشاء مبني جديد بالمدرسة بإجمالي 14 فصلا بخلاف المعامل والمكاتب الإدارية ودورات المياه ليصل إجمالي عدد فصول المدرسة إلى 44 فصلاً، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 7 مليون جنيه، بهدف تخفيف الكثافة بفصول المرحلتين الابتدائية والإعدادية والتوسع في فصول رياض الأطفال.

وخلال الزيارة التقى المحافظ عددًا، من المواطنين واستمع لشكاواهم ووجه بسرعة حلها، مشيرًا إلى أنه سيتم إيجاد حل عاجل لمشكلة مرور أسلاك الضغط العالي بجوار المدرسة والمنازل المجاورة لها.

كما تفقد المحافظ سير العمل بمشروع إعادة تأهيل وتجديد مدرسة قلهانة الإعدادية المشتركة والتي تشمل 13 فصلا سيتم زيادتها إلى 21 فصلا، بإجمالي تكلفة تبلغ نحو 4 ملايين جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال شهر أغسطس القادم.

استقبل أهالي قرية قلهانة التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالمزمار البلدي والرقص على الخيول، خلال تفقده أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، اليوم الأحد، لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية.

وضبطت إدارة الرقابة التجارية، خلال حملة مسائية على الأسواق، هذا الأسبوع، مصنع آيس كريم بدون ترخيص بناحية منطقة كوم أوشيم بالفيوم، وتحرر محضر بذلك، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق مع المخالفين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 930 كيس "بسبوسة كريمة"، بناحية منطقة جرفس، وتبين أن المصنع يستغل علامة تجارية مملوكة لشركات أخرى، بدون وجه حق، أو تصريح من مالك العلامة التجارية، وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق ضد المخالفين في ذلك.

وفي منتصف الأسبوع، أعلنت محافظة الفيوم، عن تجهيزات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، والتي كان أبرزها، توفير لجنة فرعية للفتوى وتشكيل غُرف عمليات، وتعديل مواعيد المخابز لتعمل من الساعة الثامنة صباحًا طوال شهر رمضان، كما تم تجهيز 41 منفذً ثابتًا، و62 منفذًا متحركًا، بمختلف مراكز المحافظة لبيع السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضة.

وأكد محافظ الفيوم، أن شهر رمضان المبارك له طبيعة خاصة، الأمر الذي يستلزم تكثيف استعدادات المحافظة، والتأهب بكل قطاع من القطاعات المختلفة، وزيادة معدلات العمل، لتحقيق الأهداف المرجوة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى دور مديرية الأمن والأجهزة الشرطية في تخفيف الكثافات المرورية على الطرق، وتطبيق القانون للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

والثلاثاء الماضي، افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، واللواء هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، رافع صرف صحي دلة بمدينة الفيوم بعد تأهيله، بنحو 11 مليون جنيه من أجل زيادة القدرة الاستيعابية للمحطة نظرًا للتصرفات الكببرة الناتجة عن الكثافة السكانية والتوسع العمراني.

وأكد اللواء هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أنه تم إعادة تأهيل رافع صرف صحي دلة بمدينة الفيوم، حيث تم رفع الطاقة التصميمية للرافع من 10 آلاف متر مكعب يوم، إلى 20 ألف متر مكعب يوم، أى ضعف الطاقة التصميمية، وذلك عن طريق تزويد وتركيب ثلاث طلمبات رأسية قدرة 160 وات، حيث تستقبل تصرفات رافع قرية الإعلام بطاقة تصميمية بنحو 9500 متر مكعب يوم.

وفي نفس اليوم، أعلن الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، حصول تعليم الفيوم على 7 مراكز أول وثاني جمهورية، في مسابقة أيسف للعلوم والهندسة ISEF 2021.

حيث شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، "مركز التطوير التكنولوجي"، في مسابقة أيسف للعلوم والهندسة 2021م، وقد فاز بحوث طلاب الفيوم فى المسابقة  في مجالات الطب والكيمياء والنبات والطاقة والعلوم السلوكية.

ومازالت تشهد قرية جردو التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، حالة من الحُزن سيطرت على 7 أسر، عقب إخطارهم باختطاف 8 أفراد من القرية في ليبيا، بينهم اثنين أشقاء، أثناء سفرهم من مدينة بنغازي، والتي تعد من أكبر مُدن ليبيا، إلى المدينة الأكبر طرابلس، على يد عصابة ترأسها سائق السيارة الذي أوهمهم بوجود حظر قبل منتصف الطريق المؤدي إلى طرابلس، مما أقنعهم بالانتظار في أحد المخازن لحين الانتهاء من الحظر.

وطالبت الأسر بالفيوم، المسؤولين، بالتدخل السريع لإنقاذ أرواح أبنائهم المغتربين التاركين خلفهم أطفال وزوجات وأسر كاملة، من يد هؤلاء، الذين تركوا بلدهم، جراء البحث عن لقمة العيش.

ولقي جندي في العشرينات من العُمر، مصرعه، أمس الخميس، أمام قرية ذهب السياحية بالفيوم، بطريق سنورس السياحي، بطلق ناري حي بالرأس، وتم تحويل الجثمان إلى مستشفى سنورس المركزي.

كان مرفق إسعاف الفيوم، قد تلقى إخطارًا يفيد بمصرع جندي أمام قرية ذهب السياحية، وتم إرسال سيارة إسعاف لنقل المصاب إلى مستشفى سنورس المركزي.

تابع مواقعنا