السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرحلة الذهبية.. إغلاق طرق وشوارع حيوية واستنفار أمني خلال نقل المومياوات الملكية

موكب المومياوات الملكية
حوادث
موكب المومياوات الملكية
السبت 03/أبريل/2021 - 11:56 ص

خلال الساعات القليلة القادمة تنفذ الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خطة غلق الطرق المؤدية إلى مسار موكب المومياوات الملكية اثناء عملية النقل في السادسة من مساء اليوم من المتحف المصري بميدان التحرير إلى  متحف الحضارة بالفسطاط حيث سيتم غلق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد.

أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها لتأمين ذلك الحدث العالمى، الخاص بنقل موكب المومياوات الملكية، من خلال إجراءات مكثفة، لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتمتد الإجراءات الأمنية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لحماية المنشآت الهامة والحيوية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع، للتعامل الفورى مع كل المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية، لتيسير الحركة المرورية بكل الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

كما تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية، أمام جميع أنواع المركبات والأفراد، غدا السبت من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وذلك على النحو التالى: غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وغلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل، وغلق كوبرى الجلاء فى الاتجاه القادم من الجيزة.

قد يعجبك| قبل انطلاقه.. تعرف على أبرز كواليس موكب نقل المومياوات الملكية

وغلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له، بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وغلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وطريق "مصر- حلوان" فى اتجاه ميدان أثر النبى، وغلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد، التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى، وغلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9 م.

وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة، وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمي لوزارة الداخلية "www.moi.gov.eg".

ويحضر الحفل عدد كبير من الفنانين، كما سيحضر عدد من السفراء والشخصيات العامة من خارج وداخل مصر، وسيبدأ الحفل في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، فيما سيتم نقله عبر عدد كبير من القنوات العالمية، وسيحضر كذلك عدد كبير من محرري الصحف العالمية، وكذلك القنوات والمتهمين بالحضارة الفرعونية.

تابع مواقعنا