رئيس التحرير
محمود المملوك

الكشف عن هوية الحسناء التى قادت موكب المومياوات الملكية

الفتاة التي قادت
الفتاة التي قادت موكب المومياوات (ميرال ماهيليان)

شهد يوم أمس السبت، الموافق 3 إبريل، الحدث الأعظم خلال القرن الحالي، فوقف العالم أجمع صامتًا أمام عظمة المصريين، ليشاهد موكب نقل المومياوات الملكية، والتي يبلغ عددها 22 ملكة وملكًا، من موقعها بالمتحف المصري في التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط، وسط إشادة عالمية وعربية ومحلية بهذا الحدث العظيم.

احتفالات مواقع التواصل بالموكب

أيقظ هذا الموكب مشاعر الحب والوطنية في قلوب الجميع، وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات التي توحي بالفخر والعظمة تجاه هذا الحدث، حيث جمع الناس من كل البلدان وباختلاف الألوان والثقافات واللغات، ليقفوا منبهرين أمام عظمة المصريين،  كما أشادت الصحف العالمية بموكب نقل المومياوات.

الحسناء التي قادت الموكب

من أكثر ما لفت نظر المتابعين، فتاة لقبوها بـ "الحسناء" وهي الفتاة التي قادت موكب نقل المومياوات الملكية، خلال رحلة نقله من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ورغم تواجد الكثير من الرموز النسائية الأخرى، إلا أن تلك الفتاة أخذت الأضواء، فبات الجميع يبحث عن هويتها، فمن هي تلك الحسناء؟

قد يعجبك| عازفة الكمان بموكب نقل المومياوات لـ"القاهرة 24": "فخر لي أن أكون جزءًا من هذا الحدث" (صور)

بملابسها الفرعونية وملامحها الفاتنة، خطفت ميرال ماهيليان، الأضواء، وهي عارضة أزياء وممثلة مصرية بريطانية، شاركت في العديد من الأعمال الفنية من قبل.

الحسناء تعلق على مشاركتها في نقل الموكب

عقلت "ميرال" على مشاركتها في هذا الحدث التاريخي، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" قائلة:" فخورة جدا وأشعر بالشرف بأن أكون جزءا من مثل هذا اليوم التاريخي، لا يمكن للكلمات أن تصف الشعور بالسير مع الفراعنة العظماء في العرض الذهب".

من هي الحسناء؟

لم يكن هذا الظهور الأول لميرال، بل كان الأعظم والأبرز، حيث ظهرت في العديد من الإعلانات التجارية كموديل، وكانت نقطة انطلاقتها في مجال التمثيل، خلال عام 2017، حيث وقفت أمام الفنان أمير كرارة، في مسلسل "كلبش".

ثم توالت في الظهور على التليفزيون مرة أخرى، فشاركت في فيلم "القرد بيتكلم" في العام ذاته، مع الفنان أحمد الفيشاوي، ريهام حجاج وسيد رجب، مع المخرج بيتر ميمي.

وتعاملت مع المخرجة منال الصيفي خلال عام 2018، في مسلسل "للحب فرصة أخيرة" مع مجموعة من النجوم الشباب، وهم داليا البحيري، أمل رزق وهبة الأباصيري.

عاجل