رئيس التحرير
محمود المملوك

تقليل ساعات الدراسة أهمها.. "التعليم" تستعد لإعلان ضوابط الدراسة خلال رمضان

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان ضوابط الدراسة والحضور خلال شهر رمضان الكريم، وكيفية انعقاد الامتحانات الشهرية المقررة على الطلاب، وذلك خلال ساعات.

حيث رجحت مصادر مطلعة، أنه من المقرر تقليل عدد ساعات الدراسة خلال شهر رمضان، ومراعاة إجراء الامتحانات الشهرية التي تتزامن مع رمضان ولكن مع تخفيفها ومراعاة تلك الظروف الاستثنائية.

حيث كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستعلن اليوم الأحد، ضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان المعظم في كل المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة والدولية، الأسبوع المقبل.

كما قال "شوقي" في تصريحات سابقة، أنه سيتم الإعلان عن ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوي وجداول الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي.

وأكد أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد ورقياً في المدارس وسط لجان مؤمنة ومراقبة جيداً.


وفي وقت سابق، كانت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نفت الأخبار المترددة بشأن إصدار قرار من الوزارة، بتعطيل الدراسة بالتزامن مع شهر رمضان المقبل، مشيرًا إلى أنه قد يتم تقليل ساعات الدراسة.

وأضافت المصادر، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه لا صحة إطلاقًا لما يتردد من هذه الأخبار، مؤكدةً على أن الدراسة مستمرة وبشكل طبيعي، وللطلاب حرية الاختيار ما بين الحضور في المدارس وبين التعليم بنظام "الأون لاين".

وطالبت الوزارة، أولياء الأمور بعدم الالتفات لمثل تلك الشائعات، مؤكدةً أن الأمر لا يوجد به صعوبة، حيث أنه من حق ولي الأمر أن يقرر إذا كان يريد لابنه الحضور من عدمه في المدارس.

"التعليم" تكشف تفاصيل صورة "عريس وعروسة" مدرسة شبرا: "عرض أزياء قديم" (خاص)
 

عاجل