السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة طنطا: دعم غير مسبوق للأنشطة الطلابية بملتقى تدريب طلاب الجامعات العربية

نائب رئيس جامعة طنطا
أخبار لا تهمك
نائب رئيس جامعة طنطا
الأحد 04/أبريل/2021 - 07:24 م

أكد الدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة ممثلة في الدكتور محمود ذكي على دعم كافة الأنشطة الطلابية بشكل غير مسبوق.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها ضمن فاعليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الإبداعي السادس والعشرين، لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية بالتعاون مع المجلس العربي، لتدريب طلاب الجامعات العربية، والذي يقام تحت رعاية الدكتور ‏خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي. 

أشار نائب رئيس جامعة طنطا، إلى أن استمرار انعقاد الملتقى الابداعي لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية وانعقاده فى الموعد المقرر له رغم تحديات فيروس كورونا يعد أكبر دليل على نجاح الملتقى، وتحقيق أهدافه فى توفير أكبر عدد من الفرص المتاحة للتدريب المتبادل بين طلاب الجامعات العربية، وتشجيع الشباب على مواصلة نبوغهم وتحقيق التواصل بينهم وبين زملائهم من الجامعات العربية الأخرى، لتمكينهم من اكتساب الخبرات والمعارف الحديثة اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل.

وفى وقت سابق، افتتح الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، اليوم، فعاليات الملتقى الإبداعي السادس والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، بالتعاون مع المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، والذي يقام فى الفترة من 4 إلى 6 أبريل 2021.

يقام الملتقى تحت رعاية الدكتور ‏خالد ‏خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور ‏الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور فواز الزغول مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، بمشاركة ممثلين لـ 31 جامعة مصرية وعربية.

أكد الدكتور محمود ذكى ، دور اتحاد الجامعات العربية فى مواكبة التطور المتسارع على مستوى العالم والارتقاء بالعملية التعليمية ذات الجودة العالية، مراعاة لمتطلبات العصر، لافتًا إلى أن الجامعة ستظل المدرسة الحقيقية لإعداد، وتأهيل وتخريج القيادات والكوادر الشبابية القادرة على الإبداع والابتكار.

وثمن رئيس الجامعة جهود المجلس العربي، لتدريب طلاب الجامعات العربية، بالاهتمام بالشباب وتشجيعهم على مواصلة نبوغهم، مشيرًا إلى أن تحقيق التواصل بين هؤلاء الشباب سيظل الهدف الأسمى من وراء عقد مثل هذه الملتقيات الإبداعية.

وأضاف أن جامعة طنطا، استطاعت أن تفوز بعديد المراكز المتقدمة في التبادل الطلابى بين الجامعات العربية، على مدار السنوات القلية الماضية، مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم كل الدعم للأنشطة الطلابية.

‏وشارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى، الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ولفيف من عمداء الكليات، وممثلو الجامعات المصرية والعربية، وعدد من الطلاب.

تابع مواقعنا