رئيس التحرير
محمود المملوك

محمد سليمان عبد المالك: "موكب المومياوات مستفز للي أكل عيشهم تخويف الناس"

محمد سليمان عبد المالك
محمد سليمان عبد المالك

علق السيناريست محمد سليمان عبد المالك، على احتفالية موكب نقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والتي أبهرت العالم أمس.

وكتب عبد المالك على حسابه الشخصي بـ"فيس بوك": “جثث بشرية لملوك وملكات من آلاف السنين، ما اتحللتش وما عفنتش، بالعكس اخترقت حواجز الزمن والتاريخ عشان تمشي في موكب يليق ببهائها وعظمتها وإنسانيتها وسط تبجيل واحتفاء من الأحفاد، لازم ده يكون مقلق ومستفز ومثير للغضب بالنسبة للي أكل عيشهم تخويف الناس من الموت والفناء، وما بعده من ظلمة وعذاب قبر وشوي في النار”.

محمد سليمان عبد المالك يُعلق على احتفالية المومياوات

وتابع: “رمزية الموكب هائلة في أهميتها، مصر الحياة والبعث والخلود والتاريخ ومنبع الحضارات والثقافات والأديان والفنون والعلوم، تنهض من جديد كعنقاء من تحت الرماد، وتفرد جناحيها فوق خفافيش الظلام والجهل والتخلف، وتعلن أنها مهما توالت عليها المحن والشدائد، لا تزال قادرة على المواجهة والتحدي”.

واستكمل: “مش عارف ده كان الغرض من الموكب ولا لأ، لكن الهدف اتحقق حتى لو مكانش مقصود، والنبض اللي ضرب عروق كل مصري أمام جلال الأجداد، نقطة يمكن البناء عليها لسنوات كتير قادمة، ولسه هيتقال فيها كتير وكتير”.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح أمس المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، كما شاهد نقل 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير إلى مكانهم الجديد بالفسطاط.

مخرج موكب نقل المومياوات: "كل حاجة كانت محسوبة بالثانية.. وكنا بنشتغل ليل نهار"

أحمد حلمي لمنفذ موكب نقل المومياوات: "شكرًا لحبك لشغلك وتفانيك في عملك"

عاجل