رئيس التحرير
محمود المملوك

ماذا قدم علي ماهر أمام الإسماعيلي مع 4 أندية؟

علي ماهر
علي ماهر

يستضيف ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية مع دقات التاسعة من مساء الأربعاء المقبل، المواجهة القوية المرتقبة بين الإسماعيلي والمصري البورسعيدي في ديربي القناة، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر بالدوري المصري الممتاز.

ويسعى علي ماهر، المدير الفني للمصري البورسعيدي، في استكمال سلسلة العروض الجيدة والنتائج الإيجابية، حيث يحتل الفريق المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، حققها الفريق من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 8 مباريات فيما نال الهزيمة خلال مباراتين، أحرز مهاجمو المصري البورسعيدي 20 هدفا، فيما استقبلت شباكه 11 هدفا.

ويعكف علي ماهر على دراسة مواجهة الدراويش الأخيرة أمام سيراميكا كيلوباترا والتي نال خلالها الهزيمة بهدفين مقابل هدف في الظهور الأول لإيهاب جلال كمدير فني للدراويش خلال المواجهات الرسمية، حيث حذر ماهر لاعبوه من خطورة الإسماعيلي الذي يطمح في استعادة ثقة جماهيره خلال تلك المواجهة الهامة جماهيرياً، والتي يعتبرها جلال بوابة الخروج من النفق المظلم واستعادة الثقة جماهيرياً ونفسيا، في ظل محاولات تعديل وضع الفريق المتاخر في جدول ترتيب الدوري حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة حققها من فوز واحد و8 تعادلات، فيما نال الهزيمة خلال 8 مباريات، احرز مهاجموه 14 هدفا فيما استقبلت شباكه 23 هدف.

وتلك المباراة ليست الأولى لعلي ماهر المدير الفني للمصري البورسعيدي أمام الاسماعيلي، وفيما يلي نستعرض تاريخ مواجهات علي ماهر ضد الدراويش، خلال توليه الإدارة الفنية لـ4 أندية.

ولعب الإسماعيلي 6 مباريات فاز في 1 تعادل 3 خسر 2 له 4 أهداف عليه 6 أهداف كلين شيت 3 لقاءات.

- بيراميدز "الأسيوطي سبورت"
23 سبتمبر 2017.. 2 / صفر بأسيوط ( ديجو كالديرون 2 )
22 يناير 2018.. 1 / 1 بالإسماعيلية ( حسنى عبد ربه من ضربة جزاء )

- سموحة
22 سبتمبر 2018.. 1 / 3 بالإسماعيلية ( لسعد الجزيرى / طارق طه فى مرماه )

- إنبي
29 مارس 2019.. صفر / صفر بالقاهرة

- المصري 
9 أكتوبر 2020.. صفر / 2 ملعب المصرى بالإسكندرية
13 ديسمبر 2020.. صفر / صفر ملعب المصرى بالإسكندرية

وتأكد غياب النيجيري أوستين أموتو نجم النصري البورسعيدي عن مواجهة الإسماعيلي للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث أمام طلائع الجيش.

وحقق المصري البورسعيدي الفوز أمام طلائع الجيش بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت بينهما السبت الماضي على ملعب برج العرب ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر بالدوري.
 

ترشيح هدف شيكابالا أمام مولودية الجزائر لجائزة الأفضل في الجولة الخامسة بدوري أبطال إفريقيا