رئيس التحرير
محمود المملوك

موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا في السعودية

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أتاحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تقديم موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا للراغبين ممن تم إعادة جدولة جرعاتهم عبر تطبيق "صحتي".

وأوضحت وزارة الصحة السعودية فى بيان فى وقت سابق عبر حسابها الرسمي على "تويتر" أنه "يمكن حجز موعد لكل من تم تأهيلهم مسبقا للجرعة الأولى بعد تاريخ الـ18 من فبراير الجاري".

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين حجز الموعد عبر تطبيق "صحتي".

قد يعجبك| وزارة الحج السعودية: رفع الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام في شهر رمضان

كانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت في يناير الماضي عن إعادة جدولة تلقي اللقاح للمسجلين لأخذ الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، لأسباب خارجة عن إرادة الوزارة.

 

وقالت: "نظرا لتأخر توريد لقاح كورونا من الشركة المنتجة إلى المملكة وجميع دول العالم التي تصدر لها، وبسبب إيقاف مصنعها للتوسع في خطوط الإنتاج، تقرر إعادة جدولة تلقي اللقاح في المملكة".

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين 5 أبريل 2021، تسجيل 695 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليصبح الإجمالي 393377 حالة.

قد يعجبك| السعودية تعلن 3 شروط لمنح تصاريح العمرة في رمضان

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 489 حالات تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 380305 حالة ولله الحمد.

 

وأكدت "الصحة" تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6704 حالة وفاة.

 

وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 6368 والحالات الحرجة 836 حالة.

 

من جهته، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، جاهزية الرئاسة لاستقبال المعتمرين وزوار وقاصدي المسجد الحرام، والمسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، وتنفيذ الخطة الميدانية، واستمرار الإجراءات الاحترازية المعمول بها لمنع انتشار فيروس كورونا، وضمان سلامة ضيوف الرحمن.

 

وأشار الدكتور السديس-وفقا لوسائل إعلام سعودية- إلى أنه تم التأكد من سلامة جميع منسوبي ومنسوبات الرئاسة، وتدشين جميع الخطط والبرامج لجميع الوكالات التابعة للرئاسة التي تتوافق مع جميع الإجراءات الاحترازية وتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- في تقديم أرقى الخدمات وأفضلها لقاصدي وزوار الحرمين الشريفين، مبيناً أن جميع أعمال الرئاسة تتم وفق توجيهات القيادة الحكيمة بكوادر مؤهلة ومدربة، ووفق معايير دقيقة.

 

 

عاجل