رئيس التحرير
محمود المملوك

إطلاق تطبيق YouTube Kids باللغة العربية في 15 دولة

YouTube Kids 
YouTube Kids 

أعلنت منصة YouTube اليوم عن إطلاق تطبيق YouTube Kids باللغة العربية في 15 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويتيح تطبيق YouTube Kids للعائلة والأطفال فرصة مشاهدة الفيديوهات المفضلة بسهولة، كما يمنح الأمهات والآباء أدوات بسيطة لتكييف استخدام التطبيق مع احتياجات العائلة.

تم إنشاء تطبيق YouTube Kids خصيصًا للأطفال تحت سن الثالثة عشرة، وهو تطبيق مستقل يقدّم محتوى متنوعاً يناسب جميع أفراد العائلة.

ويوفّر التطبيق للأطفال فرصة استكشاف مواضيع جديدة والإبحار بمخيّلتهم عبر مجموعة من القنوات وقوائم التشغيل المندرجة تحت فئات تشمل: التعليم والهوايات، والفنون والأعمال اليدوية، والألعاب، والموسيقى والرقص، بالإضافة إلى قنوات وفيديوهات صانعي المحتوى العائلي وغيرها من الفئات.

يوفر تطبيق YouTube Kids مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة الأبوية السهلة الاستخدام؛ لتمكين كل عائلة من اختيار الإعدادات التي تناسبها. ومن بين هذه الميزات والأدوات المفيدة:

الملفات الشخصية: تتيح هذه الميزة للوالدين إنشاء ملف منفصل لكل طفل، بحيث يتوفر للأطفال مجموعة من الاقتراحات حول المحتوى المناسب لأعمارهم واهتماماتهم.

المحتوى المختار بعناية: تتيح ميزة "المحتوى الموافق عليه من الوالدين" للأمهات والآباء إمكانية اختيار فيديوهات وقنوات محددة يسمحون لأطفالهم بمشاهدتها عبر التطبيق.

إيقاف البحث: عند إيقاف ميزة البحث، لن يتمكن الطفل من البحث عن الفيديوهات، بحيث يقتصر المحتوى المتوفر أمامه على مجموعة معينة من القنوات.

وقت الشاشة: توفّر أداة التوقيت المُضمّنة في التطبيق للوالدين إمكانية تحديد المدة المسموح بها لأطفالهم بمشاهدة الفيديوهات، بحيث يعطي التطبيق إشعارًا للطفل عند انتهاء وقت الجلسة المحددة.

شركات الدخان تطالب بعدم طرح رخصة تصنيع السجائر لحين تحقيق المساواة بين المتقدمين