رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ دمياط تسلم 43 شابًا من ذوي الهمم شهادات الإعفاء من الخدمة العسكرية

تسليم شهادات الاعفاء
تسليم شهادات الاعفاء من التجنيد لذوى الهمم

سلمت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، شهادات الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية لعدد 43 شابًا من ذوي الهمم، وذلك خلال لقائها بهم بمكتبة مصر العامة بحضور العميد أركان حرب محمد مسلم مدير التجنيد والتعبئة بالمنصورة والعميد أركان حرب وليد فرغلي مدير التجنيد والتعبئة بدمياط والعميد ياسر كاظم مدير فرع التجنيد بالمنطقة.

تسليم شهادات الاعفاء من التجنيد لذوى الهمم

 

وتقدمت محافظ دمياط بالتهنئة إلى الشباب من ذوى الهمم لحصولهم على شهادات الإعفاء، وذلك بعد انتهاء إجراءات اللجنة الطبية التى عقدتها الإدارة العامة للتعبئة والإحصاء بالقوات المسلحة الأسبوع الماضي بمديرية التضامن الاجتماعي، للتخفيف عن كاهل الشباب مشقة وعناء السفر، مؤكدة دعم المحافظة المتواصل لذوى الهمم وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير كافة أوجه الرعاية لمتحدي الإعاقة لكونهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع وكيان رئيسى به.

 

وتوجهت محافظ دمياط بالشكر الجزيل إلى القوات المسلحة والقائمين على منطقة التعبئة والتجنيد لتعاونهم البناء مع المحافظة فى تنفيذ هذه الخطوات وتوفير جميع سبل الراحة للشباب من ذوي الهمم.

تسليم شهادات الاعفاء من التجنيد لذوى الهمم

 

وعلى جانب آخر أشاد العميد أركان حرب محمد مسلم مدير التجنيد والتعبئة بالمنصورة، بجهود محافظ دمياط لدعم أبناء المحافظة من ذوي الهمم، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لتنفيذ هذه الخطوة على الوجه الأكمل، حيث أهدى سيادتها درعًا تذكاريًا تقديرًا لهذه الجهود، كما أثنى على جهود ما يقدمونه لابنائهم من ذوي الهمم، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على تقديم الرعاية اللازمة لهم.

تسليم شهادات الاعفاء من التجنيد لذوى الهمم

وعقب تسليم الشهادات استمعت محافظ دمياط لعدد من المطالب التى تقدم بها أسر متحدى الإعاقة، حيث أكدت أنه سيتم دراستها والعمل على حلها بالتعاون مع الأجهزة المختصة.