رئيس التحرير
محمود المملوك

"المهندسين" تكشف كواليس إقرار تعديلات قانون النقابة (خاص)

المهندس أحمد حشيش
المهندس أحمد حشيش أمين صندوق نقابة المهندسين المساعد

علق المهندس أحمد حشيش، أمين صندوق نقابة المهندسين المساعد، على موافقة مجلس الشيوخ، أمس، على تعديلات بعض المواد في قانون نقابة المهندسين، مشيرًا إلى أنها خطوة ستخفف الأعباء على جموع المهندسين أعضاء الجمعية العمومية.

وذكر، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن من الأهداف التي توفرها التعديلات، تقديم الخدمات بأحدث الطرق الإلكترونية، تماشيًا مع التوجه العام للدولة المصرية.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للنقابة أن الموافقة جاءت بعد عقد ثلاث جلسات مع لجنة الإسكان من أجل تجهيز بنود القانون، موضحًا أن أعقب تلك الجلسات عرض الصياغة المناسبة لتعديل المواد في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، التي على إثرها تمت الموافقة المبدئية على بعض البنود مع تأجيل النظر في إضافات القانون في الجلسة القادمة. 

واستطرد عضو المجلس الأعلى للنقابة “هناك تقدير كبير من النواب لأهمية حدوث تلك التعديلات على قانون نقابة المهندسين، فهي خطوة إيجابية نحو تطوير دور المهندس المصري وتمكين النقابة من مواكبة سرعة التطور والتقدم التكنولوجي”. 

ولفت حشيش إلى أن الـ25 بندًا التي تم الموافقة المبدئية عليها تعد بنودًا جوهرية في قانون النقابة من خلال تنظيم عقد الجمعيات العمومية وتعديل طريقة انتخابات نقابة المهندسين وتعديل تشكيل المجالس، مثل المجلس الأعلى، وفقا لزيادة أعداد المهندسين عن الوقت السابق. 

وأكد عضو المجلس الأعلى للنقابة أن الفترة المقبلة سوف تشهد مطالب من الجمعيات العمومية للنقابة بعد اعتماد القانون، تتمثل في زيادة المعاشات وزيادة في الحد الأدنى والأقصى للرعاية الصحية المقدمة للمهندسين، وتطوير للنوادي، بشكل يتواكب مع الزيادة الكبيرة في أعداد المهندسين.

عاجل