رئيس التحرير
محمود المملوك

لمن يعانون من مشكلة البشرة بمرحلة المراهقة.. إليكم هذه النصائح

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

مرحلة المراهقة من الفترات الحاسمة في حياة كل الشباب، فهي أهم وقت للاهتمام بتغذية البشرة والتفكير في كيفية الحفاظ على نضارتها، ويرى الكثير من خبراء التجميل أن البدء بالحفاظ على البشرة والعناية بها في هذه السن يقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

طرق العناية بالبشرة في مرحلة المراهقة

تقشير البشرة

من أهم الأمور التي لا بد القيام بها بشكل يومي هي تقشير البشرة وهذه العملية تعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة وتساعد في الحفاظ على نضارة البشرة بشكل كبير، يمكنك استخدام المقشر الخاص بنوع بشرتك، أو يمكن تحضير المقشر الخاص بك في المنزل من خلال مكونات طبيعية.

الابتعاد عن الشمس

الشمس هي السبب الأول والرئيسي بظهور علامات الشيخوخة على البشرة في وقت مبكر، فمن المهم جدًّا حماية أنفسنا من الشمس، واستخدام منتجات الحماية منها، وعدم الخروج في الأوقات التي تكون أشعة الشمس بها خطرة.

شرب الماء بكثرة

من الأمور الجيدة لصحة بشرتك وصحة جسدك هي جعل جسدك دائمًا رطبًا، من خلال تناول ما لا يقل عن 2 لتر في اليوم من الماء، ويمكن أيضا تناول بعض العصائر التي تنعش البشرة مثل الليمون، يمكن أيضا تناول بعض الخضروات والفواكه التي تحتوي على الماء والألياف مثل: البطيخ، والخيار.

إزالة المكياج قبل النوم 

النوم بالمكياج يؤدي إلى انسداد المسام الخاص بالخلايا في البشرة، وهذا الأمر يؤدي إلى تكون بكتيريا كثيرة في البشرة، فلابد من غسل البشرة بغسول مناسب قبل النوم وإزالة المكياج عن الوجه.

استخدام منظف مناسب

يمكن لبعض أنواع المنظفات الخاصة بالبشرة أن تقوم بعملية عكسية وتساعد على خشونة البشرة وإرهاقها، فلا بد من استخدام المنتجات البسيطة وغير المرهقة للبشرة، ويفضل استخدام مواد طبيعية في المنزل والبعد عن المنتجات الصناعية التي تضر بالبشرة.