رئيس التحرير
محمود المملوك

من بينهم ناصف ساويرس.. تعرف على قائمة مليارديرات العرب 2021

ناصف ساويرس
ناصف ساويرس

تزايد البحث خلال الساعات الماضية، عن قائمة مليارديرات العرب 2021، والتي ضمت بينها 3 مصريين على رأسهم ناصف ساويرس وياسين منصور، وذلك بعدما أعلنت مجلة فوربس قائمة الأكثر ثراءً في العالم لعام 2021، والتي شهدت زيادة كبيرة في عدد المليارديرات على مستوى العالم.

وعلى الرغم من العام السيء الذي شهده العالم خلال عام 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا، والأزمات الاقتصادية التي تبعته والخسائر الناجمة عن الإغلاق، إلا أن قائمة الأكثر ثراءً، تزايدت بشكل ملحوظ، وهو الأمر ذاته بالنسبة للعرب، حيث شهدت تواجد 22 عربيًا هذا العام، بدلًا من 21 ملياردير العام الماضي. 

قائمة مليارديرات العالم

الجدير بالذكر، أن عدد قائمة الأكثر ثراء في العام الحالي ارتفعت بواقع 660 ملياردير منهم 493 دخلوا القائمة لأول مرة، بالرغم من كون العام الماضي كان من  أصعب الأعوام التي مرت في التاريخ الحديث، وهو ما يعادل مليارديرًا جديدًا كل 17 ساعة على مدار 2020.

هل يتم تخفيض أسعار البنزين والسولار في مصر؟ خبير بالهيئة العامة للبترول يجيب

واستطاع جيف بيزوس مواصلة الصدارة لقائمة أثرياء العالم، للعام الرابع على التوالي، حيث بلغت ثروته 177 مليار دولار، في حين احتل إيلون ماسك المرتبة الثانية بـ 151 مليار دولار.

قائمة مليارديرات العرب 2021

قائمة أثرياء العالم العام الحالي، شهدت تواجد 22 مليارديرًا عربيًا، بالارتفاع عن العام الماضي بشخص واحد، حيث تواجد مع 21 مليارديرًا العام الماضي، كما أنه على الرغم من خروج الكويتي قتيبة الغانم من قائمة العام الحالي، إلا أنها شهدت عودة الملياردير القطري حمد بن جاسم آل ثاني بصافي ثروة بلغت 1.3 مليار دولار، وعثمان بن جلون من المغرب بـ 1.3 مليار دولار.

ناصف ساويرس يتصدر قائمة العرب

واستطاع رجل الأعمال المصري، ناصف ساويرس، تصدر قائمة مليارديرات العرب 2021، بثروة قدرها 8.3 مليار دولار، والتي ازدادت عن العام الماضي بواقع 3.3 مليار دولار، أبرزها حصته في شركة أديداس التي تبلغ 6% إضافة إلى شركة (OCI)، أحد أكبر شركات إنتاج الأسمدة النيتروجينية في العالم. 

ناصف ساويرس

3 مليارات جنيه ضرائب ورسوم جمارك بورسعيد في مارس الماضي

وضمت قائمة مليارديرات العرب، الجزائري يسعد ربراب والعائلة، بصافي ثروة بلغت قيمتها 4.8 مليار دولار، حيث يقوم بإدارة Cevital التي أسسها، وتعد أكبر شركة في الجزائر، إضافة لامتلاكه أكبر مصافي السكر في العالم بطاقة تبلغ مليوني طن سنويًا.

الجزائري يسعد ربراب

وجاء رجال الأعمال المصريين محمد ويوسف وياسين منصور في قائمة مليارديرات العرب، خلف كل من ناصف ساويرس ويسعد ربراب، حيث بلغت ثرواتهم 2.5 مليار دولار، 1.5 مليار دولار، 1.1 مليار دولار على التوالي