رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير القوى العاملة: مصر حققت تنمية في جميع المجالات رغم أزمة كورونا

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مصر حققت من تنمية في كافة المجالات والمشروعات رغم أزمة كورونا، التي أدت إلى انخفاض معدلات التنمية على مستوى العالم، موجهًا المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات.

وسلم وزير القوى العاملة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددًا من شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة ضمن 4673 شهادة  مستهدف توزيعها على المستفيدين من أهالي المحافظة، وتوزيع 70 فرصة عمل لذوي الهمم من أصحاب الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن تسليم شهادات التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة، يهدف إلى ضمان حياة كريمة لهم والمساعدة في رفع مستوى معيشتهم الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير دخل شهري للأسر الأولى بالرعاية، مثمنًا زيارة وزير القوى العمالة للمحافظة.

ولفت المحافظ إلى زيادة  معدلات الاقبال على المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أبناء المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تقوم بتقديم دراسات جدوى ملائمة لكافة المشروعات، بالتنسيق مع الجهات الممولة مثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومبادرة مشروعك، وإدارة التنمية بالمحافظة، والمتابعة المستمرة لتلك المشروعات لإزالة المعوقات التي تواجهها وضمان نجاحها.

وفي السياق ذاته، قال محمد سعفان إن حلم الوزارة هو الوصول لمليون مشروع على مستوى الجمهورية، حيث توفر فرص عمل للشباب ويديرها خريجو برامج التدريب والعمالة العائدة، والتي بنجاحها يكلل نجاح الوزارة في توفير فرص عمل والقيام بدورها في المجتمع، نحو المساعدة في تأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأكد وزير القوى العاملة أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية وجهت بالاهتمام بالعمالة المصرية العائدة من الخارج، وعملت الوزارة على الاهتمام بتلك الفئة وتوفير وضع لا يشعرها بأنها تركت مجال عملها في أي دولة ولا يوجد لها فرص في بلدها.