رئيس التحرير
محمود المملوك

ألمانيا تدرس شراء اللقاح الروسي "سبوتينك V" المضاد لفيروس كورونا

لقاح سبوتينك V
لقاح سبوتينك V

قال ينس شبان، وزير الصحة الألماني، اليوم الخميس، إن بلاده تدرس شراء اللقاح الروسي "سبوتينك v"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الحكومة الألماني تبحث مع موسكو لشراء جرعات أولية من لقاحها الروسي، وذلك في حالة مصادقة وكالة الأدوية الأوروبية على استخدامه الطارىء ضد الفيروس التاجي.

بينما أكد المفوضية الأوروبية أنها لا تخطط لشراء لقاح "سبويتنك V"، من جانبه أكد شبان أنه إذا لم يتم التصديق على اللقاح الروسي في أقرب وقت، سيتم اتفاق ثنائي بين البلدان.

وشدد أنه بمجرد الاتفاق سيتم الإعلان الفوري على كميات الجرعات وموعد الاستلام، مشيرًا أن ألمانيا في انتظار مشاورات الاتحاد الأوروبي لمعرفة اللقاحات والكميات التي سيتم توريدها لدوله الأعضاء.

وفي وقت سابق، حذر ألكسندر جينسبرج، مدير معهد  غاماليا، المطور للقاح "سبوتينك V"، تأخير الاتحاد الأوروبي الموافقة على اللقاح الروسي، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأكد ألكسندر في تصريحات صحفية، أن هناك طلبات زائدة على جرعات اللقاح الروسي، مشيرًا أن بروكسل تتقاعس عن عمد في الموافقة على اللقاح، حيث تقول موسكو إن المزيد والمزيد من الناس يسعون إلى تلقى التطعيم.

عاجل