رئيس التحرير
محمود المملوك

قيس سعيد: ناقشت مع السيسي ضرورة وجود بعد إنساني للقضايا العربية

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

علق الرئيس التونسي قيس سعيد، على اللقاء الذي جمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت خلال زيارته للقاهرة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن من قصر الاتحادية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إننا نسعى إلى تحقيق أحلام شعبنا في مصر وفي تونس، وأن يكون هناك بعدًا إنسانيًا لجملة من القضايا المطروحة على الساحة العربية والإقليمية، حيث عانت الإنسانية كثيرًا، ويجب أن نخرجها من هذه المعاناة”.

وتابع : "أتوجه للرئيس السيسي بالشكر على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وكل ما يفعله من أجل الوصول إلى هذه الأهداف الطامحين بالوصول إليها".

وتابع: "شكرًا لكم في أرض الكنانة في القاهرة المعزية، القاهرة التي تستطيع أن تقهر كل الصعاب، وسنقهر معًا بنفس الإرادة الثابتة القوية كل العقبات وكل الصعاب، ونؤمن أننا لا بد أن نعي المخاطر وضرورة محاربتها بكافة الطرق".

وانطلق المؤتمر الصحفي الذي يجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس التونسي قيس سعيد، في قصر الاتحادية، وذلك ضمن فعاليات الزيارة الرسمية لرئيس تونس لمصر، تلبيةً لدعوة السيسي.

youtube

 

ومن المقرر عقد لقاء قمة مصرية تونسية اليوم بقصر الاتحادية تتناول التباحث حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فى كافة المجالات، خاصة علي المستوى الامني والاقتصادي والاستثماري.

بينها الملف الليبي.. أبرز الملفات على طاولة القمة المصرية التونسية