الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس دستورية النواب: النيابة الإدارية أول جهة تواجه الفساد

محكمة
حوادث
محكمة
السبت 10/أبريل/2021 - 04:38 م

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن أول جهة تقابل مشكلة في الدولة هي النيابة الإدارية، حيث إنها تقابل أكبر مشكلة وهي  الفساد ولها فضل في كشف الفساد والتعامل معه، التي لا يسبقها أي أحد من الهيئات القضائية فيه لأنه اختصاصها الأصيل.

وأضاف الهنيدي أن النيابة الإدارية لم تفرق بين رجل وامرأة، حيث فتحت الهيئة أبوابها على مصراعيها للسيدات سواء بالتعيين أو كونهن مديرات لبعص النيابات، حيث  كن فخراً للعمل القضائي، مؤكدا أن نجاحهن  في الهيئة كان سبب لقبولهم وطلبهم  في كافة الهيئات القضائية الآخرى.

وبدأ منذ قليل حفل توقيع كتاب “النيابة الإدارية حصن العدالة بإرادة شعب”، وذلك بمقر رئاسة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر.

بحضور المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، تحت رعاية المستشار عمر مروان، وزير العدل.

وشملت قائمة المدعوين المستشار عمر مروان وزير العدل، ولفيف من كبار رموز الدولة القضائية والثقافية والإعلامية وقياداتها في مختلف المجالات.

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل، أصدر قرارا رقم 2324 لسنة 2021، بشأن حركة التنقلات الداخلية للنيابة الإدارية، بعد موافقة المجلس الأعلى للنيابة الإدارية على القرار.

ونص القرار في مادته الأولى على نقل عدد من نواب رئيس الهيئة المستشار عصام المنشاوي، إلى عدد من الإدارات وفروعها ومكاتب النيابة بمختلف المحافظات.

تابع مواقعنا