الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة: نسعى لتحسين النظرة المجتمعية للعمل الفني وتنمية ريادة الأعمال

نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة
الأحد 11/أبريل/2021 - 05:51 م

نظم برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egypt، الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، الحفل الختامي لمسابقة "شيف المستقبل"، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ومجموعة من الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبالشراكة مع وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والسياحة والاثار.

ووفق وزارة التجارة والصناعة، تعد المسابقة واحدة من المبادرات والأنشطة العديدة التي ينظمها البرنامج بالشراكة مع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص، حيث تستهدف المسابقة دعم سوق العمل الفندقي بخريجين على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة، وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني.

وقالت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة إن المسابقة تأتي تكليلاً لجهود استمرت على مدار ثلاثة مواسم متتالية، حيث تتميز بالتركيز على بناء قدرات الشباب قبل إشراكهم في المنافسات الاحترافية بالمعايير الدولية، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة في رفع كفاءة الأيدي العاملة المصرية، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأشارت إلى أن الاستثمار في رأس المال البشري يمثل الهدف الرئيسي الذي تدعمه الوزارة من خلال برنامج TVET Egypt، وذلك عن طريق بناء القدرات الفنية للشباب وتنمية سماتهم الشخصية لتوفير العمالة المؤهلة، بما ينعكس على قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والفندقة للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وتعزيز التنافسية المصرية في الأسواق العالمية.

وأضافت جامع أن الوزارة تدعم كافة المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى بناء قدرات وإمكانات الشباب المصري وفقاً للمعايير الدولية لاستغلال كافة فرص العمل المتاحة بمختلف القطاعات الانتاجية والخدمية، مشيرةً الى حرص الوزارة على تحسين النظرة المجتمعية المرتبطة بالعمل الفني وتنمية فكر ريادة الأعمال والعمل الحر.

تابع مواقعنا