الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الروسي: نعمل على دعم العلاقات مع مصر في كافة المجالات

سامح شكري  ونظيره
تقارير وتحقيقات
سامح شكري ونظيره الروسي
الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:19 م

قال وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، إن هناك مخططات لدعم الوضع الراهن للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات وإجراء الاتصالات الهادفة والمشتركة بين البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري بقصر التحرير بالقاهرة، أهمية المشروعات التي يتم العمل عليها في مجال تطوير البنية التحتية للنقل ومشاركة روسيا في تحديث قطاعات البنية التحتية للسكة الحديدية.

واستقبل سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الاثنين، سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا، لبحث الملفات المشتركة، حيث بحث الوزيران خلال جلسة مغلقة بقصر التحرير بالقاهرة العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية على رأسها ليبيا وفلسطين وسد النهضة الإثيوبي. 
وتابع أن روسيا تواصل تطوير الاتصالات بين الشعبين الروسي والمصري من خلال التعاون الثقافي أيضا. 


وحول القضية الفلسطينية أكد لافروف قناعة روسيا بالعمل على تسوية كافة النزاعات بناء على القانون الدولي واستمرار الحوار في إطار الأمم المتحدة والقانون الدولي، مؤكدا ترحيب روسيا بتطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية وإسرائيل. 


وأشار إلى العمل على إطلاق الرباعية الدولية، مشددا على إصرار روسيا على أهمية إشراك عمل الرباعية الدولية ممثلي العالم العربي لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية. 


وأشار إلى مناقشة  الملف الليبي وأكدنا وجود نوع من الاستقرار للأوضاع الميدانية ما يشكل بيئة خصبة للاستكمال المسار السياسي، مؤكدا دعم روسيا لكافة القرارات التي اتخذها الليبيون نفسهم. 


وأوضح موقف روسيا الثابت من الأزمة السورية بضرورة وحتيمة الالتزام الثابت ببنود قرارات ملجس الأمن وأهمية الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سوريا وحق الشعب السوري لتقرير مصيرهم.

تابع مواقعنا