الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطلوب تصريح ورسوم.. وكيل أوقاف الإسكندرية يمنع الصحفيين من تصوير شعائر صلاة التراويح

الشيخ محمد خشبة
محافظات
الشيخ محمد خشبة
الإثنين 12/أبريل/2021 - 09:57 م

منع الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، عددا من الصحفيين مساء اليوم، من تصوير شعائر صلاة التراويح في أولى ليالي شهر رمضان المبارك داخل مسجد المرسي أبو العباس التابع لحي الجمرك، معتذرا عن عدم السماح لهم بالتصوير إلا بعد دفع رسوم مقابل الحصول على تصريح من الوزارة.

وأعرب أحد الصحفيين الذي تم منعه من التصوير بصحبة آخرين، أن وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أكد لهم أن هناك تعليمات بمنع أي أحد من تصوير شعائر الصلاة بالمساجد إلا بعد دفع رسوم لصالح الوزارة مقابل التصوير.

وأفاد الصحفي شاهد العيان بأن وكيل وزارة الأوقاف أبدى موافقته على أن يتم السماح للصحفيين بالتصوير معه بصفة شخصية كوكيل لوزارة الأوقاف بالمحافظة، مع منع التصوير للمصلين داخل المساجد إلا بعد دفع رسوم للوزارة.
 

ومن جانبه، رد الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن مضمون كلامه تم تفسيره بالخطأ من قبل الصحفيين، مشيرا إلى أنه أبدى اعتراضه على دخول أي كاميرا فيديو مع السماح بالتصوير بالهواتف المحمولة فقط.

وأفاد خشبة، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، بأن هناك صحفيين قاموا بالفعل بالتصوير بهواتفهم، مفسرًا موقفه بأن الكاميرات الفيديو التابعة للقنوات التلفزيونية يكون لها عائد من التصوير، وبالتالي يجب إعطاء الوزارة حقها من هذا العائد من خلال الحصول على تصريح رسمي من المركز الإعلامي للوزارة مقابل دفع رسوم تحددها الوزارة.

تابع مواقعنا