الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تعتزم إيقاف استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" بسبب حالات الجلطات الدموية

لقاح جونسون آند جونسون
صحة وطب
لقاح جونسون آند جونسون
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 03:36 م

أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الولايات المتحدة تعتزم ايقاف استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، المضاد لفيروس كورونا المستجد، بسبب إصابة العديد من متلقيه بجلطات في الدم.

وقالت مصادر مطلعة للشبكة: “مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وإدارة الغذاء والدواء، يدرسان المخاوف بشأن إصابة متلقي لقاح جونسون آند جونسون، بجلطات دموية، بعد مرور وقت قصير من تلقيهم الجرعة”، مشددةً على أنهم يبحثون في بيانات اللقاح بعناية لإصدار قرار بشأنه.

من جانبها أوصت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، بتعليق استخدام لقاح “جونسون آند جونسون”، بسبب حالت الإصابة بجلطات الدم، وسيتم مراجعة بيانات تتضمن 6 حالات تم الإبلاغ عن إصابتهم بحساسية شديدة إثر التلقي.

وأكدت الهيئة في بيان مشترك مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه لابد من إيقاف استخدام اللقاح للتأكد من سلامته على المتلقين.

وتم توزيع أكثر من 6.8 مليون جرعة من اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق، أوقفت البلاد استخدام لقاح "أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستخدم  خلال حملة تطعيمها ضد الوباء.

 وقال أنتوني فاوتشي، مسؤول الأمراض المعدية في أمريكا، إن بلاده قررت عدم استخدام اللقاح البريطاني "أكسفورد/ أسترازينيكا"، المضاد للفيروس التاجي، بسبب المخاوف الشديدة لارتباطه بإصابة المتلقين بجلطات في الدم، بالإضافة إلى الإمدادات باللقاحات الأخرى.

تابع مواقعنا