الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيروس كورونا يعيد غلق الكنائس في قنا

كنيسة - أرشيفية
محافظات
كنيسة - أرشيفية
السبت 17/أبريل/2021 - 03:49 م

أعلن الأنباء شاروبيم أسقف قنا وتوابعها، اليوم السبت، وقف القداسات وجميع الأنشطة الاحتفالية الأعياد الكبرى بدءا من يوم الجمعة الموافق 23 أبريل وحتى الثلاثاء الموافق 4 أبريل، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بـ كورونا .

وقال الأنباء شاروبيم، إنه نظرا لاستمرار جائحة كورونا بنسبة عالية، وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة سيتم ٱيقتف القداسات وجميع الأنشطة الاحتفالية الأعياد الكبرى المقبلة، بدءا من جمعة ختام الصوم الموافق 23 أبريل حتى الثلاثاء 4 مايو، مؤكدا أنه سيجري إعادة تقييم الإصابات بعد انتهاء تلك الفترة لتحديد ما إذا كان سيتم إعادة فتح الكنائس أو استمرار إغلاقها.

وكانت أصدرت مطرانية دشنا للأقباط الأرثوذكس، برئاسة الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها، تعليمات جديدة لاستمرار فتح الكنائس وإقامة الصلوات مع قرب أسبوع الآلام وأحد الشعانين، وذلك في ظل ظروف تفشى وباء كورونا وللحفاظ على صحة المصلين.

وقال الأنبا تكلا في بيان إعلامي، إن الحجز المسبق للمشاركة في صلوات القداس يبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق 19 من الشهر الحالي، ولمدة 3 أيام من الساعة السادسة، وحتى الساعة التاسعة مساء، مشيرا إلى أنه تم إلغاء الحجز بالتليفون وأصبح الحجز بالحضور الشخصي، واستلام الكارت الخاص بالمناسبة والكنيسة والدور مع بالكنيسة.
وأكد أسقف دشنا وتوابعها على ضرورة أن يكون الحجز فى المناسبتين السابقتين في كنيستين مختلفتين، ويمنع منعا باتا الدخول دون الكارت الخاص بالحجز وارتداء الكمامة واتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي.

تابع مواقعنا