الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 لقطات من الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار2".. هروب قيادات الإخوان ومشاهد حقيقية مؤثرة

الحلقة الخامسة من
فن
الحلقة الخامسة من "الاختيار2"
الأحد 18/أبريل/2021 - 12:28 ص

جاءت الحلقة الخامسة مسلسل "الاختيار2" استثنائية وغير عادية، وحققت ردود فعل كثيرة سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو بين الجمهور في المنازل.

وركزت الحلقة الخامسة من "الاختيار2" على يوم فض اعتصام رابعة، والأحداث المختلفة التي شهدها هذا اليوم.

ويرصد لكم "القاهرة 24" أبرز اللقطات من الحلقة في النقاط التالية..

بدون إعلانات

حرص صناع العمل على أن تأتي الحلقة الخامسة من "الاختيار2" دون إعلانات، بسبب وجود كثير من الأحداث المهمة في الحلقة، لذلك تم التنازل عن الفواصل الإعلانية المسبق حجزها، وتم الاكتفاء بعرض الإعلانات في بداية الحلقة، ونهايتها.

الحلقة الخامسة من الاختيار2

مشاهد حقيقية 

عرضت الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار 2” بعض المشاهد الحقيقية من فض اعتصام رابعة العدوية، وحرص مخرج العمل بيتر ميمي على التنويه عن ذلك، خلال عرض المشاهد بأنها حقيقة بكتابة "تصوير حقيقي" على الشاشة، كما استعرضت الحلقة أحداث المنيا وباقي محافظات مصر.

الأقل حوارًا في رمضان

كانت الحلقة الخامسة من "الاختيار2" الأقل حوارا في دراما رمضان 2021، إذ لم تكن هناك جمل حوارية كثيرة في الحلقة، وتم الاعتماد بشكل أساسي على لغة الكاميرا.

الحلقة الخامسة من الاختيار2

اقرأ أيضا: مصممم معارك "الاختيار 2" يكشف كواليس تصوير مشهد فض اعتصام رابعة (خاص)

 

بداية سريعة

البداية جاءت سريعة، ولم ينتظر الجمهور كثيرا حتى يرى أحداث فض رابعة، ولم يكن هناك تمهيدا للمشاهد.

أحداث متزامنة

جعل المخرج بيتر ميمي الأحداث متزامنة في توقيت واحد، ليتنقل بكاميراته من فض رابعة إلى أحداث المنيا وحرق الكنائس، ثم أحداث كرداسة واقتحام قسم الشرطة.

الحلقة الخامسة من الاختيار2

رفض العنف

 

تضمنت الحلقة الخامسة من "الاختيار2" ظهور بعض الشخصيات العادية من المواطنين الرافضين للعنف واستخدام السلاح، وهو ما رأيناه في المشاهد الخاصة بأحداث المنيا، إذ ظهر مواطن يرفض استخدام السلاح، وأيضا في مشهد فض اعتصام رابعة ظهر شاب (عمرو) الفنان مصطفى أبو سريع، يحث المعتصمين على المغادرة وعدم استخدام السلاح ضد الشرطة، وأيضا في المشاهد الخاصة بقتل ضباط شرطة قسم كرداسة رأينا شخصا يعترض على قتل الضباط.

الحلقة الخامسة من الاختيار2

عمارة المنايفة

 

ركزت الكثير من مشاهد الحلقة الخامسة من "الاختيار2" على عمارة المنايفة، وهي العمارة التي كانت تحت الإنشاء واستوطنتها عناصر إرهابية مسلحة، واعتلتها قناصة بدأت بإطلاق النيران على قوات الأمن المكلفة بفض الاعتصام.

سيدة تسقى الضباط ماء نار

 

عرضت الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار 2" مشاهد من أحداث مذبحة كرداسة، وظهرت خلال الحلقة سيدة تسقي ضابط ماء نار، وهي شخصية حقيقية لسيدة تدعى سامية شنن، السيدة الوحيدة المتهمة في أحداث كرداسة، فحسب ما ذكرته أرملة الشهيد العميد عامر عبد المقصود، نائب مأمور قسم كرداسة، في لقاء تلفزيوني بأن زوجها كان على قيد الحياة، وعندما طلب شربة مياه لأنه صائم، جاءت المتهمة بقتله وتدعى "سامية شنن" وأسقته مياه النار، وضربته بالحذاء حتى توفي، وألقوا بجثته في أرض زراعية.

الحلقة الخامسة من الاختيار2

هروب قيادات الإخوان

 

ركزت الحلقة أيضا على هروب قيادات الإخوان قبل فض الاعتصام واُثناءه، وخروج الكثير من عناصر الإخوان وهو يتوعدون بالانتقام.

نهاية الحلقة الخامسة من الاختيار2

 

انتهت الحلقة بجملة تظهر على الشاشة وهي"حفظ الله مصر"

"الاختيار2" من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي، بالمشاركة مع عدد كبير من الفنانين أبرزهم إياد نصار، هادي الجيار، محمد علاء، إسلام جمال، سلوى عثمان، بشرى، أحمد سعيد عبد الغني، والعمل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "سينرجي".

الحلقة الخامسة من الاختيار2
تابع مواقعنا