رئيس التحرير
محمود المملوك

بطل واقعة "العمدان المائلة".. خصم يوم واحد من رئيس "سنهوا" في الشرقية

جولة محافظ الشرقية
جولة محافظ الشرقية في منيا القمح

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، قراره رقم 2039 لسنة 2021، بمجازاة رئيس الوحدة المحلية بقرية “سنهوا” التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، وذلك بخصم يوم واحد من راتبه؛ بدعوى إهماله في الإشراف على أعمال الصيانة الخاصة بأعمدة الإنارة بنطاق الوحدة المحلية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تقصير أو إهمال في العمل.

 

قرار “غراب” بالمجازاة جاء بعد نحو ساعتين من قراره السابق بإحالة رئيس الوحدة المحلية بقرية "سنهوا" إلى التحقيق، والذي جاء خلال جولة مفاجئة لمحافظة الشرقية تفقد خلالها قرى مركز ومدينة منيا القمح؛ لمتابعة أعمال الرصف والتطوير، والوقوف على مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.
 

وقال "غراب" في بيانٍ له، إنه سيواصل جولاته المفاجئة للوحدات المحلية والقروية بمراكز ومدن المحافظة؛ لمتابعة سير العمل بها والتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين بصورة مرضية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تقصير أو إهمال في ما يخص مصلحة المواطن.
 

جولة محافظ الشرقية في منيا القمح

 

وأشار محافظ الشرقية، إلى إصداره تعليمات مُشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة أعمال الصيانة لأعمدة الكهرباء واستبدال الأسلاك المتهالكة بأخرى معزولة، أكثر أمنًا وأمانًا، ذلك بالتنسيق مع قطاعات كهرباء الشرقية.

غياب وإهمال وتقاعس.. كواليس إقالة رئيس مركز منيا القمح بالشرقية (صور)


وفي وقتٍ سابق، أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرارًا بإقالة المحاسب محمود المرسي، رئيس مركز ومدينة منيا القمح، وإعفائه من مهام منصبه؛ بدعوى التقاعس والإهمال في ملفي النظافة وإزالة الإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية، فضلًا عن غياب عدد من النوبتجيات بديوان عام المركز.

 

وقال "غراب" في بيانٍ له، إنه كلف نائب رئيس مركز ومدينة بلبيس للقيام بمهام تسيير أعمال وظيفة رئيس مركز ومدينة منيا القمح.

 

وأوضح المحافظ، أسباب القرار، منوهًا بأن رئيس مركز ومدينة منيا القمح لم يُنفذ قرارات محافظ الشرقية فيما يخص الاهتمام بأعمال النظافة ورفع الإشغالات من شوارع المدينة، وذلك ما كشفت عنه جولة مفاجئة للمحافظ بالمدينة.

 

وخلال الجولة، أعرب محافظ الشرقية عن عدم الرضا عن الخدمات المُقدمة داخل مركز ومدينة منيا القمح من رفع إشغالات وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية؛ ليُصدر قراره رقم 2013 لسنة 2021، بتكليف محمد عبدالوهاب، من العاملين بالدرجة الأولى التخصصية برئاسة مركز ومدينة بلبيس، للقيام بمهام تسيير أعمال وظيفة رئيس مركز ومدينة منيا القمح، وذلك بصفة مؤقتة لحين شغلها بالطرق القانونية.

"شكله ابن ناس".. العثور على رضيع بجوار صندوق قمامة في الشرقية (صور)

عاجل