رئيس التحرير
محمود المملوك

أكثر من 8 فوائد لشرب كوب اليانسون قبل النوم

تناول كوب اليانسون
تناول كوب اليانسون

اليانسون يعتبر من الأعشاب الغذائية الهامة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الكثير من الافراد، حيث يمتلك نكهة مميزة ومذاق لذيذ يجعله يختلف عن غيره من السوائل، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من مختلف الالتهابات، وخفض مستويات السكر في الدم، وهناك فوائد لليانسون خاصًة عند تناوله قبل النوم.


فوائد كوب اليانسون قبل النوم:-


الوقاية من فقر الدم (الانيميا):-


يمتلك اليانسون نسبة عالية من عنصر الحديد الذي يعمل على إنتاج خلايا الدم الصحية بالجسم، إضافة إلى مساهمته في تكوين الهيموجلوبين في الدم وبالتالي هو افضل واقي من خطر الإصابة بفقر الدم.


علاج الاكتئاب:-


هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن بذور اليانسون غنية بالخصائص المضادة التي تساهم في علاج الاكتئاب وتقلل من أعراضه، وقد تكون فعاليتها مماثلة لبعض الأدوية المضادة للاكتئاب.


الوقاية من قرح المعدة:-


يعد تناول كوب من اليانسون قبل النوم من افضل الوسائل التي تقلل من إفراز حمض المعدة وحمايتها من تكوين قرحة المعدة.


منع العدوي:-


مثلما ذكرنا أعلاه أن اليانسون يمتلك خصائص قوية مضادة للميكروبات، لذلك فهو يعمل على الوقاية من الإصابة بالعدوى والحد من نمو الفطريات والبكتيريا داخل الجسم.

 

التقليل من الهبات الساخنة:-


الهبات الساخنة دائمًا ما تحدث للنساء خاصًة في فترة انقطاع الطمث بسبب تغيير مستويات الهرمونات في الجسم، واليانسون يحتوي على مركبات تتشابه فعاليتها مع هرمون الاستروجين، لذلك يساهم في التقليل من الهبات الساخنة وتمنع فقدان العظام بعد فترة سن اليأس.

 

انخفاض معدل سكر الدم:-


يعد مركب الأنثول الموجود في اليانسون، مساعد في خفض مستوى السكر في الدم، مما يعزز من تحسين وظيفة الخلايا المنتجة للأنسولين.


التقليل من الالتهاب:-


تمتلك بذور اليانسون على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، و التي بدورها على تقليل الالتهابات مما يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والسكري.


علاج الإمساك:-


حيث يساعد ‏تناول مزيج من اليانسون والشمر ،على علاج الإمساك، وذلك ما أثبتته دراسة إكلينيكية حيث وجدت أن  التركيبة العشبية الغنية باليانسون أكثر فعالية بشكل ملحوظ في مكافحة الإمساك والمشكلات التي تتعلق بالجهاز الهضمي.

 

عاجل